سلطات تعز تناقش دراسة حصر الأضرار بسبب الحرب والحصار

تشرين2/نوفمبر 22, 2021

ناقش محافظ تعز نبيل شمسان اليوم الإثنين مع فريق الجهاز المركزي للإحصاء استكمال دراسة آثار الحرب والحصار على المحافظة خلال الفترة من 2015 - 2020م.

وخلال اللقاء استعرض الفريق برئاسة نائب رئيس الجهاز المركزي للإحصاء طارق المذحجي ورئيس فرع الجهاز بتعز خالد الأصبحي والدكتور محمد قحطان والدكتور ياسر الصلوي المراحل الأولى لانجاز الدراسة وفق منهجية علمية والتي شملت رصد الاضرار في أكثر من 63 منشأة ومؤسسة حكومية بالمحافظة وتقييم الاضرار في المباني والتجهيزات الداخلية و الفنية وفق قاعدة بيانات ومعلومات رقمية ولازالت الدراسة مستمرة بحيث. تشمل كل المكاتب والمنشآت بما فيها ميناء المخأ.

وأشاد المحافظ نبيل شمسان بجهود الفريق المكون من خبراء في مجال الاحصاء والرصد والتقييم لاعداد دراسة شاملة لحصر الاضرار الناجمة عن الحرب والحصار في مختلف المجالات باعتباره نقلة نوعية وجهد ممتاز لمعرفة حجم الاضرار بشكل صحيح.

وأكد استمرار دعمه لاستكمال الدراسة بحيث ستكون مرجعية شاملة لتحديد احتياجات التعافي وتستند عليها السلطة المحلية في خططتها وسيعرف العالم الثمن الكبير الذي دفعته المحافظة جراء الحرب والحصار بجانب ماقدمته من شهداء وجرحى وما لحق بالمحافظة من اضرار سلوكية واجتماعية وثقافية  وانعاساتها على الخدمات المقدمة للمواطنين.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro