بسبب تغريدة..قوات طارق صالح تعتقل ناشط في المخا

كانون1/ديسمبر 19, 2021

قالت مصادر محلية لتعز تايم إن قوات تابعة لطارق صالح الموالي للإمارات إختطفت قبيل أربعة أيام ناشط من أبناء مديرية المخا وذلك على خلفية إنتقاده لنجل شقيق الرئيس صالح وذلك في منشور على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وأوضحوا أن تلك القوات إعتقلت الناشط شوقي ابراهيم حسن ناجي بسبب تغريدة تطرق فيها لكهرباء المخا وهدية العميد طارق المجانية وكيف تحولت إلى وسيلة لنهب وإبتزاز المواطنين كما كشف عن معاناة الآخيرين من شركات الكهرباء والتكاليف الباهضة التي يتم فرضها عليهم .

وعبر ناجي في منشوره غن خيبة الأمل الكبيرة التي حلت بالمواطنين مؤخراً وذلك بعيد شهر من فرحهم وإستبشارهم بافتتاح وتشغيل محطة كهرباء المخا والتي تعمل بقدرة 12 ميجا.

وذكر أن القائمين على المحطة من شركة الفيصل وتحت غطاء شركة القلزم وباشراكة مع المجلس المحلي قد حولوا هدية طارق صالح المجانية الي عملية نهب وابتزاز للمواطن.

وإستعرض ممارساتهم والتي تبداء بفرض مبلغ 80 ألف ريال على المشترك مقابل إخراج العداد من داخل المنزل إلى بابه ويفرضون 120 ألف ريال على كل مشترك جديد.

وأشار إلى التمييز الحاصل في سعر وحدة التيار والتي تباع في مدينة 2 ديسمبر ب150 ريال فيما تباع على المواطنين ب20 سنت من الدولار الأمريكي وهي تسعيرة قابلة للزيادة وفقاً لأسعار الصرف كما ذكر.

وذكر ناجي في منشوره إن كانت الكهرباء قد تحولت من هدية مجانية الى تجارية فعلى القائمين عليها أن يدفعوا إيجارات خزانات محطة الكهرباء التي يستخدمونها لبيع الديزل والبترول للقطاع التجاري إلى جانب  إيجار المرسى والأنبوب البحري وضرائب وجمارك بواخر الديزل والبترول التي تنزل حمولتها بمرسى المحطة و المفدرة بمليارات الريالات.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الإثنين, 20 كانون1/ديسمبر 2021 09:56
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro