سلطات تعز تلتقي لجنة حقوق الإنسان وتطلعها على مراكز الاحتجاز

كانون1/ديسمبر 26, 2021
سلطات تعز تلتقي لجنة حقوق الإنسان وتطلعها على مراكز الاحتجاز محافظ تعز وأعضاء السلطة المحلية يلتقون لجنة حقوق الإنسان

التقى محافظ تعز نبيل شمسان اليوم الأحد أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان بحضور مدراء الأجهزة الأمنية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

وفي اللقاء رحب المحافظ شمسان بزيارة أعضاء اللجنة إلى تعز، مؤكدا أن السلطة المحلية ستقدم كل التسهيلات لتنفيذ مهام اللجنة وتذليل الصعوبات التي تعترضهم لما فيه نجاح مهام اللجنة.

من جانبه ثمن القاضي حسين المشدلي نائب رئيس اللجنة تفاعل السلطة المحلية في المحافظة مع طاقم اللجنة ومكتبها في تعز، مؤكدا اهتمام اللجنة بمتابعة انتهاكات حقوق الإنسان في عموم مديريات المحافظة، وحرصها على التوثيق والتحقيق في كافة الوقائع وتحديد المتسببين فيها، في سبيل إنصاف الضحايا والحد من الانتهاكات.

وناقش اللقاء الذي ضم مدراء شرطة تعز العميد منصور الاكحلي، والأمن السياسي العميد عبدالواحد سرحان، والاستخبارات العسكرية العميد عبده البحيري، وقائد قوات الأمن الخاصة العميد جميل عقلان وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة، الاوضاع المتعلقة بحقوق الانسان في المحافظة وملفات الاعتداء على الممتلكات الخاصة ومعيقات وصول الغذاء والدواء بسبب الحصار وتردي الطرق المستخدمة حاليا.

وعقب اللقاء انتقل فريق اللجنة إلى زيارة البحث الجنائي في المحافظة وعقدت لقاءاً بمدير البحث العميد صادق الحسامي وناقشت معه وضع المحتجزين على ذمة التحقيق بحضور وكيل نيابة البحث والأمن.

كما اطلع فريق اللجنة على مركز الاحتجاز الاحتياطي التابع للبحث الجنائي وقام بمعاينة أقسامه والاستماع لأقوال ومطالب عدد من الموقوفين ومعرفة أوضاعهم القانونية الحالية.

شارك في الزيارة والنزول الميداني أعضاء اللجنة القاضي صباح العلواني والقاضي ناصر العوذلي والقاضي إشراق المقطري وراصدي وراصدات اللجنة في محافظة تعز. 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro