شرطة تعز: عدم محاسبة العصابات المتمردة المحسوبة على الجيش شجعها على التمادي

حزيران/يونيو 17, 2022

قالت إدارة عام شرطة محافظة تعز اليوم في بيان لها إن أن بقاء عصابات وعناصر مطلوبة أمنياً محسوبة على الجيش الوطني دون محاسبتها، شجعها على التمادي بالعبث والفوضى وإقلاق السكينة لتصل بها الجرأة إلى الاعتداء على المرافق الأمنية.

وأضاف البيان أنه في ليلة أمس قامت جماعة خارجة عن القانون بقيادة المدعو أسامة القردعي وعصابته مدججين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على متن ثلاثة أطقم عسكرية ومدرعة تابعة للجيش الوطني بإطلاق النار من الرشاش 12/7 على قسم شرطة الجديري مباشرة.

وأشار إلى أن الجماعة المسلحة قامت باقتحام قسم شرطة الجديري، واستولت على الطقم مع الأفراد الذين كانوا مناوبين في القسم وأخذهم إلى جهة غير معروفة.

ووصف البيان هذه الأفعال بأنها تشكل جرائم متعددة، مؤكدًا أن إدارة عام الشرطة تحتفظ بحقها في الرد على هذه التصرفات، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع قيادة المحور وبعض أعضاء اللجنة الأمنية العليا لضبط العصابة المذكورة وتسليمها للجهات المختصة للتحقيق معها وإحالتها للجهات القضائية.

وأفاد بيان شرطة تعز أن قيادة المحور أبدت تجاوبها الإيجابي وما يزال التواصل والتنسيق مستمر لتنفيذ الإجراءات المطلوبة تجاه العصابة.

ودعت إدارة عام شرطة تعز في بيانها جميع منتسبيها إلى عدم الانجرار خلف أي دعوات للسلوكيات الغير قانونية او أي عمل من شأنه تعطيل مصالح المواطنين في المرافق الأمنية.

وأكدت بأنها ستبقى حامية للقانون ومنحازة له، ولن تسمح بالانحراف عن مساره سواء من منتسبيها او غيرهم، متوعدة بعدم التفريط بأي اعتداء أو انتهاك بحق منتسبيها أو المرافق الشرطية من قبل أي جهة كانت.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro