الوكيل المخلافي يطّلع على سير الخدمات الطبية في عدد من مراكز ومستشفيات تعز

تشرين1/أكتوير 11, 2022

اطلع وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، اليوم، ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور راجح المليكي، على سير العمل في مركز القلب والأوعية الدموية في مستشفى الجمهوري ومستشفى السويدي.

وخلال الزيارة طاف الدكتور المخلافي ومعه مدير عام مكتب الصحة ومدير المستشفى الجمهوري الدكتور فؤاد الحداد، بأقسام مركز القلب والأوعية الدموية والتجهيزات الطبية في المركز.

واستمع من مدير المركز الدكتور أبو ذر الجندي، إلى شرح مفصل حول طبيعة الخدمات الطبية التي يقدمها المركز وعدد الحالات الخاضعة للعلاج وحجم الاستفادة من المركز وحجم تقليل الحاجة للسفر للعلاج في الخارج في عملية القلب.

وقال مدير المركز الدكتور الجندي: إن العمليات في المركز بلغت 300 عملية و 1000 قسطرة قلبية.

وأوضح بأن هناك ترتيبات لتشغيل مركز زراعة الكلى.

وأشاد الدكتور المخلافي، بدور المركز وإدارته في تقديم الخدمات الطبية بكفاءة عالية كونه يغطي المحافظة ومحافظات مجاورة .. مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بالمركز وما يمثله من مركز نوعي متخصص داخل المحافظة.

كما قام الوكيل بتفقد عدد من أقسام مستشفى الجمهوري واطلع على سير الأعمال داخل المستشفى مشيدا بالدعم المقدم من المنظمات الدولية واهتمامها بالقطاع الصحي و بالجهود التي تبذلها إدارة الصحة في هذا الجانب.

كما تفقدا سير العمل في مستشفى السويدي للأمومة والطفولة واطلع من مدير عام المستشفى الدكتور سامي الشرعبي، على الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى والصعوبات والتحديات التي يواجهها  واهم احتياجاته الضرورية.

وقال الدكتور الشرعبي، إن المستشفى استقبل خلال الشهر الماضي أكثر من 1200حالة.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitapro