مدير مكتب الصحة يتحدث لـ تعز تايم عن أسباب انتشار الحمَّيات في تعز وعجزهم عن مواجهتها

تشرين2/نوفمبر 03, 2022

قال مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز، راجح المليكي، إن وباء حمى الضنك مستوطن في المدينة لكن هذا العام زادت عدد حالات الإصابة بسبب شحة المياه بمدينة تعز وسوء تخزينها.

وأضاف في تصريح خاص لموقع "تعز تايم" إن شحة المياه نتيجة الحصار يجعل المواطنين يعملون على تخزين مياه الإمطار بشكل غير سليم وبالتالي توفير قنوات لتواجد حشرة البعوض الناقل لعدوى الوباء.

وأوضح المليكي أن بقى مخلفات المباني والمنازل وتكدس القمامة أدى إلى ايجاد بيئة خصبة للبعوض، الأمر الذي تسبب في زيادة عدد حالات الإصابة.

وأكد أنهم في مكتب الصحة عملوا على رفع تقارير في مارس الماضي لوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لاتخاذ الاجراءات السريعة للسيطرة على الوباء، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي إستجابة من كليهما.

وذكر المليكي أن مكتب الصحة نفذ عملتي رش ضبابي لمكافحة البعوض في مديريات الساحل الغربي ومدينة تعز بدعم من منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أن ذلك لا يكفي لمكافحة البعوض والحد من انتشاره.

وجاء في حديث المليكي بأن منظمة الهجرة الدولية عملت على توزيع الناموسيات في مخيمات النازحين للحماية من لدغات البعوض الناقل للعدوى، لكن لم تكن الكميات كافية وتغطي كامل الاحتياج.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2022 20:21
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro