بيان لشرطة تعز حول ملابسات قضية الناشطة الحقوقية سارة علوان

تشرين2/نوفمبر 02, 2022

قالت شرطة محافظة تعز في بيان لها، مساء اليوم، إن قضية الناشطة الحقوقية سارة علوان التي حاولت الانتحار مساء اليوم على خلفية تعرضها للابتزاز، كانت منظورة في إدارة البحث الجنائي منذ مايو الماضي.

وأوضحت شرطة تعز، أن قضية "سارة علوان" كانت حول تعرضها لابتزاز من قبل أرقام مجهولة محلية وأخرى دولية منذ مطلع فبراير الماضي، مؤكدة أن المختصين حينها باشروا بإجراءات التحري والمتابعة وجمع الأدلة حتى تم التمكن من تحديد هوية المبتز.

وأشارت إلى أنه عقب تحديد هوية المبتز، طلب والد "سارة" بإيقاف الإجراءات نهاية شهر اغسطس الماضي، بمبرر وجود مساعي صلح باعتبار أن "المبتز" من جيران منزل أسرة الضحية.

ودعت شرطة تعز، الناشطين للتحري قبل تداول أي معلومات، واستقاءها من مصادرها الرسمية لتجنب انتشار أي إشاعات أو تداول معلومات غير صحيحة.

وأعلنت عن تمكن الأجهزة الأمنية بشرطة محافظة تعز قبل قليل من ضبط المشتبه به في قضية ابتزاز الناشطة سارة بعد محاولتها الانتحار و نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت، إن الأجهزة الأمنية، تلقت مساء اليوم، بلاغا عن إقدام الناشطة سارة علوان على الانتحار عبر إطلاق النار على صدرها من سلاح نوع "مسدس" في استراحة فندق تاج شمسان، لتتمكن حينها الأجهزة الأمنية بقسم شرطة عصيفرة من ضبط المشتبه به في قضية ابتزازها بناء على الأوليات المتوفرة لدى الجهات المختصة.

وأضافت: أن الأجهزة الأمنية تواصل إجراءتها لاستكمال ملف القضية وإحالتها إلى جهة الإختصاص.

وبحسب مصادر طبية فإن حالة الناشطة "سارة علوان" مستقرة، وهي تخضع للرقابة والرعاية الطبية في إحدى مستشفيات المدينة.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro