الوكيل المخلافي يثمن الدعم الكويتي لـ محافظة تعز

كانون2/يناير 30, 2023

ثمن وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي الدعم الذي تقدمه دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا  لمحافظة تعز منذ أكثر من خمسة عقود.

جاء ذلك خلال حضوره صباح الاثنين، حفل اختتام مشاريع ترميم وصيانة وتأثيث المنشآت التعليمية المرحلة الثانية بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة والذي تنفذه جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

وأشار الدكتور المخلافي، إلى أن المشاريع والتدخلات التي تقدمها الجمعية الكويتية منذ سنوات والتي تركزت في 5 قطاعات شملت الصحة والتعليم والإيواء والغذاء والمياه كانت رافدا ومساندا لجهود السلطة المحلية في ظل الأوضاع التي مرت وتمر بها المحافظة.

وأكد المخلافي استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات للمنظمات الكويتية والدولية والمحلية من أجل تنفيذ برامجها ومشاريعها مع التركيز على الاحتياجات الأساسية والمشاريع المستدامة وفق الاحصائيات المتوفرة لدى السلطة المحلية.

ودعا المنظمات الدولية والمحلية الى تبني المشاريع المستدامة، لتعزيز التنمية لدى المواطنين في المحافظة. 

من جانبه أشار رئيس جمعية الحكمة اليمانية الشيخ طارق عبدالواسع، إلى أن المشاريع شملت ثلاث منشآت تعليمية بُنيت على نفقة دولة الكويت وهي مدرسة الشهيدة نعمة أحمد رسام بمديرية المظفر، ومدرسة الشهيد أحمد محمود بمديرية المسراخ و مدرسة معاذ بن جبل بمديرية القاهرة

وأوضح أن المشاريع شملت الإنشاء والترميم والتأثيث وبناء ملحقات ودرات مياه ومكتبة وقاعات محاضرات واستراحة للمدرسات وكذلك فصول الروضة مع الأثاث.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro