بالتزامن مع تصعيد الانتقالي في عدن.. وفد عسكري سعودي يزور “المخا” غربي تعز

آذار/مارس 03, 2023

زار وفد عسكري سعودي رفيع، اليوم، مدينة المخا في الساحل الغربي لمدينة تعز (غربي اليمن)، والتقى بعضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد طارق صالح، بالتزامن مع تصعيد المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في عدن.

وضم الوفد قائد قوات الدعم والأسناد في قوات التحالف، اللواء سلطان البقمى، ومعه قائد القوة السعودية في عدن، العقيد ذيب الشهراني، والعقيد ثامر الخثراني، والمقدم مهند الغريبي.

وناقش اللقاء مستجدات الوضع في مسرح العمليات الحربية في ظل التصعيد العدواني لجماعة الحوثي، والإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع الوضع وردع التهديدات الحوثية المزعزعة للاستقرار والمقوّضة لجهود السلام، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وقال الوكالة، إن العميد طارق صالح، أثنى على الجهود الأخوية الصادقة والتضحيات التي بذلها التحالف، خاصة الأشقاء في السعودية والإمارات، في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في معركته المصيرية ضد أدوات إيران في اليمن.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد صعّد من عمله العسكري خلال الأيام الماضية، بعد تصريحات لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي؛ حول "القضية الجنوبية"، والتي فُسرت على أنها تقوض استعادة ما تسمى "دولة الجنوب" التي يسعى الانتقالي لاستعادتها بدعم من الإمارات، وهو ما ترفضه السعودية.

وجاءت الزيارة، بعد يومين من زيارة عضو المجلس الرئاسي العميد طارق قائد ما تسمّى “المقاومة الوطنية وحراس الجمهورية”، مدينة تعز، للمرة الأولى منذ اندلاع ثورة الشباب في 11 فبراير/شباط 2011.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on السبت, 04 آذار/مارس 2023 09:09
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro