محافظ تعز يناقش مع مسؤولين أمميين مستجدات التحقيق في جريمة اغتيال "مؤيد حميدي"

تموز/يوليو 23, 2023

ناقش محافظ تعز، نبيل شمسان، مع ممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن "ديفيد غريسلي" وفريق خلية الأزمة الأممية، مستجدات التحقيق في جريمة اغتيال منسق برنامج الأغذية العالمي "مؤيد حميدي".

وقال محافظ تعز، إن إجراءات التحقيق مع المتهمين في اغتيال مسؤول برنامج الغذاء العالمي تجري بكل شفافية وبمتابعة من رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والبرلمان واهتمام رسمي وشعبي لمتابعة تفاصيل ومستجدات هذه الحادثة الاليمة.

وأكد المحافظ شمسان، حرص السلطات في محافظة تعز على الشراكة الكاملة و إشراك محققين في إجراءات التحقيق مع المتهمين وإطلاع مسؤولي الأمم المتحدة بكافة المعلومات والمستجدات ونتائج التحقيقات للوصول الى معرفة الحقائق.

وأضاف: "لدينا جهاز أمني قوي ونحن نراهن على أجهزتنا الأمنية التي بذلت جهودا مكثفة لضبط المتهمين بوقت قياسي.."، متمنيا أن لا تؤثر هذه الحادثة المؤلمة على مسار العمل الإنساني وتخفيف معاناة أبناء المحافظة التي لا تزال تعاني من استمرار الحرب والحصار لأكثر من 8 أعوام.

فيما قدّم مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي، إحاطة شاملة حول الحادثة والإجراءات التي اتخذتها الحملة الأمنية إزاء هذه الجريمة، وحول تشكيل غرفة عمليات مشتركة والانتشار الأمني الذي أدى إلى ضبط 20 من المتهمين بما فيهم منفذي العملية الرئيسيّين.

من جانبه شدد ممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، على تسريع التحقيق بالحادثة وتزويد الأمم المتحدة بالنتائج النهائية.

وأكد غريسلي على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجاوز آثار الواقعة والشراكة في التفاصيل وتعزيز الحماية بما لا يؤثر على العمل الإنساني.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 23 تموز/يوليو 2023 23:09
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro