سلطة تعز المحلية تناقش توفير احتياجات مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة

أيلول/سبتمبر 02, 2023

ناقش وكيل محافظة تعز للشئون المالية والادارية وتنمية الموارد خالد عبد الجليل اليوم الإجراءات المتعلقة بسرعة توفير محاليل الغسيل الكلوي لمركز الكلية الصناعية بهيئة مستشفى الثورة العام.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة للشئون الصحية إيلان عبد الحق، ومدير مكتب الصحة العامة والسكان عبد الرحمن الصبري، شدد الوكيل عبدالجليل على أهمية معرفة احتياجات المركز من المحاليل لمدة زمنية لا تقل عن سنة والرفع بها لوزارة الصحة و السلطة المحلية ليتسنى توفيرها على وجه السرعة بحيث تستمر هذه المراكز في تقديم خدماتها الطبية والإنسانية دون توقف.

حيث أشار الوكيل خالد عبدالجليل خلال اللقاء الى اهتمام ومتابعة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي ومحافظ المحافظة وحرصهما على حل جميع الاشكالات وتذليل الصعوبات و أبرزها توفير كامل احتياجات المحاليل الخاصة بالغسيل الكلوي نظرا لما يواجهونه مرضى الفشل الكلوي من معاناة قاسية تهدد حياتهم .

مؤكدا خلال زيارته لمرضى الغسيل الكلوي على اتخاذ كافة الاجراءات لتوفير محاليل ومستلزمات الغسيل الكلوي بشكل عاجل والتغلب على كل الاشكالات والمعوقات للنهوض بالقطاع الصحي و تحسين جودة الخدمات الطبية ومؤشرات الاداء وفق أفضل المعايير الصحية .

من جهته أوضح مدير مركز الكلية الصناعية بهيئة مستشفى الثورة الدكتور يوسف الزكري أن المركز يقدم خدماته لأكثر من 300 مريض بواقع جلستين بالأسبوع لكل مريض وأن المركز يحتاج محاليل لعدد 2600 جلسة غسيل كلوي شهريا بالاضافة الى تغطية الحالات الاسعافية والطارئة لمرضى المحافظة والمحافظات المجاورة .

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro