تنظيم ورشة عمل بشأن السياسة الوطنية لمعالجة النزوح في محافظة تعز

كانون1/ديسمبر 14, 2023

نظمت الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة تعز والحديدة ورشة السياسة الوطنية لمعالجة النزوح في محافظة تعز، وذلك بمشاركة  ممثلي السلطة المحلية بمحافظتي تعز والحديدة بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

خلال الورشة، أكد محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، أن التحول من المساعدات الطارئة إلى التنمية المستدامة هو التوجه الأسلم لإحداث تنمية حقيقية على مستوى الفرد والأسرة.

وشدد محافظ تعز، على ضرورة استحضار وتمثيل خطة التنمية الاقتصادية 2024-2026م للمحافظة بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

واستعرضت الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظة، مشكلة النزوح والنازحين وانعكاساتها على المستوى الشخصي للنازحين وعلى مستوى المحافظة وما تشكله من أعباء متزايدة على الخدمات التي لا تستطيع مواكبة متطلبات النازحين، عملية التحول في الفترة القادمة والتي ستتولاها الحكومة والتي ستنعكس إيجاباً على العملية الإنسانية.

وأوضح مدير مكتب الوحدة التنفيذية في تعز، علي قائد، أن هذه الورشة تأتي في إطار تكامل العمل الإنساني الرسمي بالمحافظة، والتعريف بالسياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي في الجمهورية اليمنية، والتي تم إقرارها من قبل رئاسة الوزراء في العام 2013 كوثيقة حكومية تهتم بالملف الإنساني في اليمن وقضايا النزوح الداخلي، وتعمل على حماية ومساعدة النازحين ومعالجة أوضاعهم.

من جانبه قال مساعد رئيس الوحدة التنفيذية مدير إدارة الفروع، عبده مهذب، إن الوحدة التنفيذية تسعى من خلال تنفيذ ورش العمل الخاصة بمناقشة اليات تنفيذ السياسة الوطنية لمعالجة النزوح والحلول الدائمة مع كافة المعنيين إلى خلق رؤية وطنية مشتركة لتنفيذ السياسة ومعالجة النزوح واشراك أصحاب المصلحة في التخطيط وصناعة القرارات المتعلقة بمستقبلهم وصولا الى الحلول الدائمة

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro