محافظ تعز يناقش مع وفد أممي التدخلات الإنسانية في المحافظة للعام 2023

آذار/مارس 21, 2023

التقى محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم، مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية -اوتشا- بالمحافظة، الدكتورة سارة الليثي، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن، الدكتور محمود طاهر، وفريقهم المرافق لمناقشة عدد من التدخلات الأنسانية في المحافظة.

وخلال اللقاء، استعرض المحافظ شمسان احتياجات المحافظة في عدد من المجالات المختلفة خصوصا، في ظل الأوضاع الراهنة.

وأشار شمسان إلى أن وجود مكتب الأمم المتحدة في تعز سيلعب دورا هاما في معرفة ماتحتاجه المحافظة من تدخلات عن قرب خصوصا الاحتياجات ذات الأولوية وعدد من التدخلات الاخرى التي تعتمد على معيار السكان والأرقام والمؤشرات الدالة على التقييم الحقيقي على أرض الواقع، والتي على ضوئها يكون إعتماد التدخلات.

وثمن شمسان جهود منسق الشوون الانسانية في اليمن، السيد ديفيد جريسلي، ودوره الإيجابي بتكليف منسق للشؤون الإنسانية في المحافظة ومتابعته لافتتاح مكتب الأمم المتحدة في تعز.
كما جرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق المشترك في عدد من التدخلات الانسانية بالمحافظة للعام 2023 وخاصة في الجانب الصحي، وكذا الانتقال إلى المشاريع المستدامة ضمن مشروع الإطار الاقتصادي والذي سيتم بحثه خلال النصف الثاني من عام 2023م.

من جهتها عبرت السيدة سارة الليثي عن ارتياحها من تعامل قيادة السلطة المحلية مع المنظمات الدولية والعمل المستمر على توفير البيئة الأمنه و المستقرة لها، وان تواجدها في المدينة سيمكنها القرب أكثر لتلمس احتياجات المواطنين وبذل الجهود لحشد الدعم اللازم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro