تعز.. دورات تدريبية حول تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام

شباط/فبراير 26, 2024

انطلقت سلسلة دورات تدريبية في محافظة تعز ضمن مشروع "تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن"، الذي تنظمه مؤسسة شباب سبأ في المحافظة بالتعاون مع المعهد الديمقراطي (NDI ).

وتشارك في هذه الدورات 60 امرأة قيادية من الأحزاب السياسية والمجتمع المدني في محافظة تعز.

وتهدف الدورة إلى تعزيز مهارات المشاركات في إدارة النزاعات وتعزيز فهمهن لمفاهيم المناصرة والمساءلة، مع التركيز على سياق تفعيل قرار الأمم المتحدة 1325 وفهم اتفاقيات السلام.

وافتتحت الجلسة الأستاذة ولاء عبدالله، ممثلة عن شباب سبأ، حيث أشادت بجهود الحاضرات وثقتها الكبيرة في قدراتهن، معبرة عن إيمانها بقدرتهن على صنع التغيير وتصدر المشهد السياسي، حيث أكدت على أهمية مثل هذه الفعاليات في تمكين المرأة وتعزيز دورها المحوري في بناء المجتمع والمشاركة الفعّالة في الحياة السياسية.

وحضر جلسة الافتتاح مدير عام الاعلام العلاقات العامة في المحافظة، قاسم إبراهيم ، ونائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فؤاد عبدالله، كبير مدراء البرامج في المعهد الديمقراطي NDI الأستاذة عُلا الأغبري، بالإضافة إلى ولاء عبدالله ممثلة عن شباب سبأ.

وخلال التدشين، أشاد نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ فؤاد عبدالله بجهود شباب سبأ، مشيرًا إلى أهمية تمثيل المرأة في الساحة السياسية وتعزيز دورها في المجتمع.

من جهتها، أكدت كبير مدراء البرامج في المعهد الديمقراطي الأستاذة عُلا الأغبري على أهمية بناء قدرات النساء وتمكينهن لتصبحن روادًا في المشهد السياسي.

وفي كلمته، دعا مسؤول العلاقات العامة في المحافظة الأستاذ قاسم إبراهيم إلى تحقيق التنوع الحزبي وتعزيز دور المرأة في الساحة السياسية. وشدد على أهمية بناء قدراتها والانخراط في دورات التأهيل لتحقيق تطور فعّال في المجتمع.

تعتبر هذه الدورات خطوة هامة نحو تعزيز دور المرأة في بناء السلام وتعزيز مشاركتهن في العملية السياسية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro