نقابة المعلمين تدين اعتداء مسلحين على مدير مكتب التربية بتعز وتطالب بضبط الجناة

شباط/فبراير 27, 2024

أدانت نقابة المعلمين اليمنيين، في محافظة تعز، الثلاثاء، الاعتداء الذي طال مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، عبد الواسع شداد، من قبل مسلحين يستقلون طقمًا عسكريا الأسبوع الماضي. 

وقالت النقابة في بيان لها، إن العصابة المسلحة قامت بصدم سيارة مدير مكتب التربية، من الخلف وبشكل متعمد في وضح النهار، جوار جسر شارع جمال، وسط المدينة، قبل ان تقوم بمحاولة الاعتداء عليه أثناء خروجه من السيارة للاطلاع على سيارته عقب صدمها. 

ووصفت النقابة الحادثة بـ"المدبّرة"، مؤكدة أنها جاءت على خلفية رفض مدير مكتب التربية تعميد شهادة مزورة لابنة أحدهم. 

وأضاف البيان، أن "هذه الأعمال الإجرامية ودافعها المخزي - محاولة فرض شهادة مزورة لاعتمادها - هي جرائم مع سبق الإصرار والترصد. 

وأشار البيان إلى أنه "كان المؤمل من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والإدارة العامة لشرطة محافظة تعز والجهة العسكرية التي يتبعها اولئك المسلحون إن كانوا يتبعون لجهة عسكرية اتخاذ إجراء رادع بحق هؤلاء المعتدين وقتها الذين اعتدوا على مدير مكتب التربية وهو موظف عام وبسبب عمله حيث رفض تعميد شهادة مزورة لإحدى الطالبات التي تعنيهم". 

وطالبت النقابة "بموقف عملي وحازم" في نفس الوقت من قبل قيادة الحكومة والسلطة المحلية "حتى لاتمر هذه الجريمة دون عقاب، متوعدةً بالتصعيد في حال لم يتم القبض على الجناة في أسرع وقت ويتم إحالتهم إلى القضاء.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro