الجيش في تعز يسلّم موقعي كلية الطلب ومركز الأورام السرطانية

نيسان/أبريل 22, 2024

سلّمت السلطة المحلية بمحافظة تعز، وقيادة المحور، صباح اليوم، موقعي كلية الطلب والعلوم الصحية، ومركز الأورام السرطانية، للجهات المعنية بهما، تمهيدا لتسليمهما للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والشركة المنفذة للمشروع خلال الأيام القادمة من أجل استكمال العمل فيه.

وخلال الاستلام والتسليم، أشاد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، "بجهود البرنامج السعودي الحثيثة والملموسة وما يقدمه البرنامج من مشاريع تنموية هامة ساهمة في رفع وتيرة التنمية وتساهم في خلق العديد من فرص العمل ، ومنها تأهيل كلية الطلب ومركز الأورام السرطانية  في محافظة تعز وعدد من المشاريع الكبيرة في عدد من المجالات".

وثمن الدكتور المخلافي "دور رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي على متابعة مثل هذه المشاريع المستدامة لمحافظة تعز في ظل الحرب والحصار المفروض على المحافظة من قبل مليشيا الحوثي".

وأكد أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أسهم في تطوير وتحسين البنية التحتية للعدد من المشاريع بالمحافظة. ومنه مشروع تطوير كلية الطلب رفعاً لكفاءة المؤسسات التعليمية وتلبية الحاجة المتزايدة للتعليم بالمحافظة ، والذي يساهم في زيادة فرص الالتحاق بالجامعة وتوفير بيئة تعليمية جيدة.

من جانبه أشار مدير عام الشؤون الفنية المهندس بشير العليمي، أن المشروع يشمل استكمال بناء وتأثيث وتجهيز كليات الطب البشري والصيدلة والتمريض.. وذلك بتكلفة اجمالية تبلغ ستون مليون ريال سعودي، وبناء وتجهيز مركز علاج الاورام السرطانية بتكلفة إجمالية تبلغ خمسون مليون ريال سعودي.

وحضر الاستلام والتسليم كل من: وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، وأركان حرب محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي، وقائد اللواء الخامس العميد عدنان رزيق ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبده البحيري.

 

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 00:15
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro