الدكتور حمود العودي: ما يحدث في تعز ليس صدفة وهو نتاج جهد لسنوات وننتظر فتح طريق الحوبان

حزيران/يونيو 10, 2024

قال أستاذ علم الاجتماع في جامعة صنعاء، وعضو الوساطة المجتمعية لفتح الطرق المغلقة، جراء الحرب الدكتور حمود العودي: "نحن هيئة تنسيق التحالف المدني للسلام والمصالحة الوطنية نعمل في هذا المجال منذ خمس سنوات تقريبا، ومشينا في كثير من القضايا والأهم هي اللحظة هذه التي نعيشها اليوم".


وأضاف: "نحن متفائلون، وممتنون لانتظار اللحظة الحاسمة لفتح طريق الحوبان - مدينة تعز العزيزة على قلوب كل اليمنيين، وكل الطرق الأخرى".


وتابع: "نستطيع أن نقول إن كل الجهود وليس جهودنا فقط قد ندّعي أننا ربما كنا الأكثر مواجهة ومعاناة، وتصديا لهذا الأمر، لكن كل الجهود الطيبة يجب أن تشكر في هذه اللحظة على ما بذلته من أجل والوصول بالناس إلى هذا المستوى".


وزاد: "أنا أريد أن أؤكد على نقطة مهمة جدا هي أن ما يحدث اليوم في تعز لم يكن من باب الصدفة، أو من باب المسائل الاعتيادية، التي يمكن أن تحدث بشكل عادي، وإنما هو نتاج عمل مضنٍ بكل معنى الكلمة طوال السنوات الماضية".


وأردف: "ما تراكم لدى كل الأطراف للاقتناع والإقناع لهم بأن قطع الطرق وإغلاقها والتضييق على الناس إذا لم يكن خطأ فقد يكون جرما وطنيا بكل معنى الكلمة، وأن فتحها هو مصلحة ومنفعة لكل الأطراف حتى في ظل استمرار الصراع المؤسف والمؤلم".


وزاد: "نحن استطعنا أن ننتزع لتعز هذا القرار الهام الذي تستحقه من طول ما عانت طوال الفترة الماضية. 

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro