أول تعليق لأحزاب تعز بشأن فتح طريق جولة القصر - الكمب

حزيران/يونيو 11, 2024

قالت الأحزاب السياسية بمحافظة تعز، اليوم الثلاثاء، إنها وقفت أمام آخر المستجدات في المحافظة، وأهمها ما يتعلق بفتح الطرقات الرئيسية من وإلى مدينة تعز.

وأكدت أحزاب تعز، في بلاغ صحفي مشترك، أن الطريق حق عام لكل إنسان، وأن قطعها يعد اعتداء على الحقوق العامة وانتهاكا لحق من حقوق المواطنة، وهي جريمة في كل الشرائع والقوانين وحق للناس في ظروف السلم والحرب.

وشددت على أهمية الطريق كشريان حياة للناس، مشيرة إلى خطورة الحصار المضروب على المدينة منذ تسع سنوات.

وأضافت، أن التفكير في استخدام الطريق والحاجات الضرورية للحياة مثل قطع الطريق والمياه ومنع استخدام مقالب القمامة كوسائل حرب لمعاقبة المدنيين في حاجاتهم الضرورية وحياتهم اليومية هو أسلوب بربري مرفوض ويعد جرائم حرب.

وأدانت استمرار إغلاق الطرق وحصار تعز ومنع ضخ المياه من قبل مليشيات الحوثي، معتبرة أي إجراءات تنهي الحصار على تعز وتفتح الطرقات التي أغلقهتا منذ أكثر من تسع سنوات وتعيد ضخ المياه إلى المدينة وتفتح الطريق إلى مقلب القمامة المركزي هي عودة إلى الاتجاه الصحيح و تصحيحا لفعل مُجَرَّم في كافة الشرائع والدساتير.

وقالت، إن استمرار هذا الفعل جريمة و انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان واعتداء على حق الحياة .

ودعت الأحزاب اليمنية بتعز، إلى فتح كافة الطرقات الرئيسية أيا كانت الظروف ففي كل الحروب تبقى الطرق والمياه وسائل حياة محايدة وفي أسوأ الظروف تجدول زمنيا حتى لا يتضرر الناس في حياتهم ومعيشتهم اليومية.

كما دعت الحكومة الشرعية إلى متابعة ملف حصار تعز وفتح طرقها بصورة مستمرة في جولات التفاوض باعتبارها من اهم محاور التفاوضات التي تتلاعب فيها مليشيات الحوثي

ودعا بيان الأحزاب الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى الإشراف على إنهاء حصار تعز وفتح طرقها باعتبارها أهم الملفات التي تضمنتها الاتفاقات الأممية السابقة منذ اتفاق السويد والتي تم التنصل من تنفيذها من قبل المليشيات الحـ.ـ.ـوثية شجعها تجاهل الأمم المتحدة وعدم الوقوف أمام تنفيذ إنهاء حصار تعز و المضي في فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

وثمنت الأحزاب السياسية بمحافظة تعز قرارات البنك المركزي الأخيرة التي من شأنها خدمة السياسة النقدية لما لها من أثر بالغ على حياة المواطن ومقاومة التلاعب بالعملة الوطنية، ونعتبرها قرارات شجاعة وإن جاءت متأخرة، وندعو القيادة السياسية والحكومة إلى المضي يتنفيذها وإنجاحها بصورة تحقق أهدافها الوطنية.

نص البلاغ : 

بلاغ صحفي

وقفت الأحزاب السياسية بمحافظة تعز اليوم الثلاثاء أمام آخر المستجدات في المحافظة، وأهمها مايتعلق بفتح الطرقات الرئيسية من وإلى مدينة تعز.

والأحزاب السياسية وهي تدرك أهمية الطريق كشريان حياة للناس وخطورة الحصار المضروب على المدينة منذ تسع سنوات، تؤكد بأن الطريق حق عام لكل إنسان، وان قطعها يعد اعتداء على الحقوق العامة وانتهاكا لحق من حقوق المواطنة، وهي جريمة في كل الشرائع والقوانين وحق للناس في ظروف السلم والحرب.

إن التفكير في استخدام الطريق والحاجات الضرورية للحياة مثل قطع الطريق والمياه ومنع استخدام مقالب القمامة كوسائل حرب لمعاقبة المدنيين في حاجاتهم الضرورية وحياتهم اليومية هو أسلوب بربري مرفوض ويعد جرائم حرب.

إننا في الأحزاب والقوى السياسية بمحافظة تعز ونحن ندين استمرار إغلاق الطرق وحصار تعز ومنع ضخ المياه من قبل مليشيات الحوثي نعتبر أي إجراءات تنهي الحصار على تعز وتفتح الطرقات التي أغلقهتا منذ أكثر من تسع سنوات وتعيد ضخ المياه إلى المدينة وتفتح الطريق إلى مقلب القمامة المركزي هي عودة إلى الاتجاه الصحيح و تصحيحا لفعل مُجَرَّم في كافة الشرائع والدساتير وان استمرار هذا الفعل جريمة و انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان واعتداء على حق الحياة .

وفي هذا الصدد ندعو إلى فتح كافة الطرقات الرئيسية أيا كانت الظروف ففي كل الحروب تبقى الطرق والمياه وسائل حياة محايدة وفي أسوأ الظروف تجدول زمنيا حتى لايتضرر الناس في حياتهم ومعيشتهم اليومية.

تدعو الاحزاب السياسية بمحافظة تعز الحكومة الشرعية إلى متابعة ملف حصار تعز وفتح طرقها بصورة مستمرة في جولات التفاوض باعتبارها من اهم محاور التفاوضات التي تتلاعب فيها مليشيات الحـ.ـ.ـوثي

كما ندعو الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى الإشراف على إنهاء حصار تعز وفتح طرقها باعتبارها أهم الملفات التي تضمنتها الاتفاقات الأممية السابقة منذ اتفاق السويد والتي تم التنصل من تنفيذها من قبل المليشيات الحـ.ـ.ـوثية شجعها تجاهل الأمم المتحدة وعدم الوقوف أمام تنفيذ إنهاء حصار تعز و المضي في فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

وفي الأخير تثمن الأحزاب السياسية بمحافظة تعز قرارات البنك المركزي الأخيرة التي من شأنها خدمة السياسة النقدية لما لها من أثر بالغ على حياة المواطن ومقاومة التلاعب بالعملة الوطنية، ونعتبرها قرارات شجاعة وإن جاءت متأخرة، وندعو القيادة السياسية والحكومة إلى المضي يتنفيذها وإنجاحها بصورة تحقق أهدافها الوطنية.

صادر عن الاحزاب والتنظيمات السياسية في تعز
المؤتمرالشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
الحزب الاشتراكي اليمني
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
اتحاد الرشاد اليمني
حزب البعث العربي الاشتراكي
حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
حزب السلم و التنمية
اتحاد القوى الشعبية
المكتب السياسي للمقاومة الوطنية
حزب العدالة والبناء

الثلاثاء ١١ يونيو ٢٠٢٤م

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro