في وقفة احتجاجية.. موظفو شركة كمران يطالبون الرئيس العليمي بإنقاذها من العبث

تموز/يوليو 28, 2024

نفذ موظفو شركة كمران للصناعة والاستثمار اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة وسط مدينة تعز وطالبوا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي والحكومة الشرعية بالتدخل العاجل لانقاذ الشركة مما وصفوه بالعبث الممنهج الذي يمارسه رئيس مجلس إدارتها عبدالحافظ السمه.

ورفع المحتجون شعارات نددوا فيها بالفساد والعبث الحاصل شركة كمران وكذلك النهب المتواصل لأموال الشركة وسياسة التطفيش والاستعلاء التي يمارسها رئيس مجلس إدارة الشركة ضد الموظفين الرافضين لما يقوم به من ممارسات مستغلا بذلك منصبه والوضع السياسي المضطرب في البلاد.

و أعلنوا خلال الوقفة الاحتجاجية عن الإضراب الشامل إلى حين تنفيذ جميع مطالبهم المتمثلة بإلغاء القرار التعسفي الصادر بحق مدير فرع الشركة في تعز وقرارات الفصل الآخرى التي اصدرها بحق الموظفين وكذلك وقف التهديدات المستمرة بالطرد وايقاف مستحقات موظفين آخرين.

وتوعد المحتجون بمواصلة التصعيد من خلال تنفيذ فعاليات احتجاجية متعددة وذلك في حال لم يتم الإستجابة لمطالبهم وإعادة وضع الشركة الى مساره الطبيعي.

وتساءل الموظفون عن مصير ايرادات شركة كمران و المصنع التابع لها في الأردن والتي قال محتجون إنها اختفت
خلال فترة تولي السمة قيادة الشركة كما طالبوا الرئيس العليمي وحكومة الدكتور أحمد عوض بن مبارك والجهات المختصة بإيقاف النزيف المتواصل في المال الوطني .

واستهجن موظفو فرع شركة كمران للصناعة والإستثمار في مدينة تعز ببيان صدر عنهم اليوم الأحد بالتجاهل المتواصل لمطالبهم المشروعة والتي من ضمنها معالجة اوضاعهم ، والتدخل العاجل لانقاذ الشركة من السياسيات التدميرية و الفساد و العبث الحاصل.

وذكر البيان أن الوقفة تاتي للوقوف أمام التعامل اللا مسؤول من قبل رئيس مجلس إدارة شركة كمران عبدالحافظ السمه والمتمثل في عدم الاهتمام أو الاستجابة لمطالب موظفي فرع شركة كمران في تعز وغيره من الفروع الواقعة في مناطق الحكومه الشرعية ومن أبرزها
صرف مستحقات الموظفين ومعالجة أوضاعهم ماليأ وإدارياً.

وندد البيان بتجاهل قيادة الشركة لمناشدات الموطفين المتكررة ومطالبتهم بايقاف تدهور أوضاع الشركة بفعل انتهاج رئيس مجلس الإدارة السمة
سياسات خاطئة و تدميرية واصداره قرارات ارتجالية ما اوصل الشركة الى حافة الهاوية واغرقها بالالتزامات والديون .


وأشار إلى أنه لا جدوى من تلك الممارسات سوى العبث والتلاعب بالمال العام مستغلا بذلك الوضع السياسي في البلا كما لفت إلى التعامل اللا إنساني وغير المسؤول مع الموظفين من قبل رئيس مجلس الإدارة عبدالحافظ السمه.

وناشد موظفو فرع شركة كمران بتعز رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي و رئيس الوزراء احمد عوض بن مبارك بالتدخل العاجل والسريع لإنقاذ الشركة وموظفيها والمساهمين من السياسيات التدميرية و العبث والفساد الذي يمارسه رئيس مجلس الإدارة و لما من شأنه تدارك ما يمكن تداركه.

وطالبوا في البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية بﺻﺮﻑ ﺭﻭﺍﺗﺐ ﻭ ﻣﺴﺘﺤﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ ﻭبدل ﺍﻟﺮعاية الطبية وغيرها حسب سعر ﺻﺮﻑ الدولار الأمريكي مقابل الريال الوطني.

كما طالبوا بمعالجة الاختلالات والتجاوزات والفساد الممنهج الذي يمارسه السمه و ﺇﺗﺒﺎﻉ ﻣﺒﺪﺍ ﺍﻟﺸﻔﺎﻓﻴﺔ خصوصاً في الجوانب المالية والإدارية والبيعيه والإنتاجية.

ودعا البيان إلى تلبية مطالب الموظفين ومعالجة الاختلالات وتجفيف منابع الفساد في الشركة و ايقاف الاجراءات التعسفية بحق الموظفين وإعادة كافه منتجات الشركة إلى مخازنها والعمل ضمن الدوره المستندية والكشف عن مصير الإيرادات التي سحبت إلى الاردن وايرادات المصنع المتواجد في الآخيرة والذي يبيع منتجاته في السوق المحلي والخارجي.

كما طالب البيان بسداد مستحقات المساهمين و الدوله من ضرائب وصناديق وعلى وجه السرعة مشيرين إلى انها تراكمت ووصلت إلى مليارات الريالات كما حملوا رئيس مجلس الإدارة مسؤوليه ذلك .

وأكد المحتجون في ختام البيان على ضروره الزام رئيس مجلس الاداره عبدالحافظ السمه بتنفيذ جميع المطالب ومعالجة كافة الاختلالات ووقف السياسيات التدميرية والقرارات الارتجالية والفساد الممنهج و تشكيل لجان من الجهات القضائية وهيئة مكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابه والمحاسبة وغيرها للنزول إلى الشركه والاطلاع على كافة التجاوزات.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 28 تموز/يوليو 2024 17:48
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro