هيئة الاراضي تطالب بوقف منح أي تراخيص في الساحل الغربي وتدين الاعتداء على أحد موظفيها بالمخا

أيلول/سبتمبر 08, 2024

 أدانت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الاعتداء على نائب مدير عام فرع الهيئة بالمخا والساحل الغربي، ومحاولة المتهمين الاستيلاء بالقوة على أراضي الدولة.

واستنكرت الهيئة العامة في بيان لها قيام المتهمين "صالح عمر الخرج' وحسن عبد الوهاب" بالاعتداء والتهجم على نائب المدير العام للهيئة لشئون الساحل مروان شرف الرعدي والتهديد بالقتل عند قيامه بإزالة الاعتداء على اراضي دولة مخصصة لمشروع توليد الكهرباء بالرياح.

وطالبت الهيئة العامة في مذكرات -حصل تعز تايم على نسخة منها- موجهة للنائب العام ونائب رئيس المجلس الرئاسي العميد طارق صالح ومحافظ تعز نبيل شمسان والاجهزة الامنية بالمحافظة والمخا والساحل الغربي باتخاذ الاجراءات القانونية وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لاعتداء على موظف عام واراضي الدولة .

كما طالبت الهيئة بوقف منح أي تراخيص في مديرية المخا والساحل الغربي، وذلك لحين الانتهاء من إعداد المخطط الرئيسي (Master Plan) وتحديد الحدود على امتداد منطقة حماية شاطئ البحر.

وأكدت الهيئة ان هذا القرار يأتي في إطار الجهود الرامية إلى حماية أملاك الدولة والحفاظ عليها من أي اعتداءات أو تجاوزات، مع التأكيد على ضرورة توفير الحماية اللازمة لتأمين تلك المناطق حتى استكمال الإجراءات المطلوبة.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 08 أيلول/سبتمبر 2024 00:36
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro