وزير الخارجية الإسرائيلي يفتتح سفارة تل ابيب في أبو ظبي

حزيران/يونيو 29, 2021

بدأ وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة هي الأولى من نوعها لوزير في الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وستغرق زيارة المسؤول الإسرائيلي إلى الإمارات العربية المتحدة يومين، يفتتح خلالها سفارة إسرائيل في أبوظبي وقنصلية لها في إمارة دبي.

وتعتبر هذه الزيارة الرسمية هي الأولى لمسؤول إسرائيلي منذ اتفاق البلدين على تطبيع العلاقات بينهما في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقبل أيام قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد إنه سيجري أول زيارة رسمية للإمارات الأسبوع المقبل، وذلك عقب لقائه سفير أبوظبي في مبنى الكنيست محمد آل خاجة.

وكتب لبيد -عقب اللقاء مغردا باللغة العربية على حسابه في تويتر- "سأجري أول زيارة رسمية للإمارات الأسبوع المقبل لتعزيز العلاقات بين بلدينا وشعوبنا".

ونشر وزير الخارجية الإسرائيلي صورة تجمعه بالسفير الإماراتي.

ومنذ توقيع اتفاق أبراهام في سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت الإمارات مع إسرائيل عددا متزايدا من الصفقات التجارية والاتفاقيات الثنائية.

ويعد لبيد المهندس الأول وراء تشكيل الحكومة الائتلافية في إسرائيل التي وصلت إلى السلطة في 13 يونيو/حزيران الجاري، وأطاحت برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي سبق أن وقع اتفاقات التطبيع العام الماضي (2020).

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - وكالات
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الثلاثاء, 29 حزيران/يونيو 2021 18:00
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro