سيارة كهربائية تضع نائبة الرئيس الأمريكي في موقف محرج (فيديو)

كانون1/ديسمبر 16, 2021

تعرضت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لانتقادات وسخرية على خلفية جهلها بطريقة شحن وعمل السيارات الكهربائية، حيث ظهرت في مقطع مصور ممسكة بالشاحن الكهربائي الذي وضعته في إحدى السيارات من أجل شحنها دون معرفة كيفية القيام بهذه العملية.

حسب ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول 2021، كانت هاريس في زيارة لمحطة شحن للسيارات الكهربائية في إحدى ضواحي ولاية ماريلاند، للإعلان عن أن مستقبل النقل في الولايات المتحدة وحول العالم هو "النقل الكهربائي".

وجهت كامالا هاريس سؤالاً بلغة ودودة إلى العامل في محطة شحن السيارات: "كيف يتم شحن السيارة الكهربائية لأنه لا يوجد صوت أو دخان عند توصيلها بالكهرباء؟".

ظهر جهل نائبة الرئيس الأمريكي بآلية عمل السيارات الكهربائية التي تروج لها وتدفع من أجل اعتمادها في أنحاء البلاد. وبدوره، أخبرها العامل بأن السيارة تكون مشحونة بالكامل عندما تومض باللون الأخضر.

بينما انتقدت وسائل إعلام أمريكية، بينها قناة (فوكس نيوز)، تعليقات هاريس على السيارة الكهربائية، لا سيما عندما ركزت على عدم وجود صوت للسيارة، كما سخر ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي من جهل هاريس بطريقة عمل السيارات التي تسعى الإدارة الأمريكية لتعميم استخدامها.

يُشار إلى أن كامالا هاريس كانت في زيارة لمحطة شحن سيارات الكهرباء في ماريلاند للترويج لمشروع قانون البنية التحتية لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

بينما قالت هاريس إن إدارة بايدن تريد إتاحة السيارات الكهربائية للجميع على أن تكون سهلة الاستخدام تماماً مثلما هو الحال الآن مع السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين وتملأها في أقل وقت ممكن.

فيما أعلنت الإدارة الأمريكية الحالية عن خطة طموحة لتوسيع البنية التحتية للسيارات الكهربائية وبناء 500 ألف نقطة شحن للمركبات التي تعمل بالكهرباء تمهيداً للانتقال الكهربائي بالكامل.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro