فيديو يحبس الأنفاس لنيران تحاصر قطاراً بإسبانيا

آب/أغسطس 18, 2022

أصيب عشرة ركاب من بينهم ثلاث إصابات خطيرة، عندما حاولوا الفرار من قطار حاصرته النيران خلال حريق اندلع في غابات بمدينة فالنسيا شرقي إسبانيا، الأربعاء 17 أغسطس/آب 2022.

واشتعلت النيران بالقرب من بلدة بيجيس وقد أججتها قوة الرياح، مما دفع بعض رجال الإطفاء إلى للهرب؛ خوفاً على حياتهم، حسبما ذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية.

وأضافت أن الركاب على متن القطار كانوا يتوجهون من فالنسيا إلى مقاطعة سرقسطة شمال البلاد، قبل أن تتمكن الحرائق من إيقاف القطار ومحاصرة من بداخله.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو التقطته سيدة على ما يبدو كانت ضمن ركاب القطار، لألسنة النيران تشتعل حول القطار بشكل مرعب، الأمر الذي دفع بعض الركاب إلى الفرار من داخل القطار.

بينما طلب السائق من الركاب أن يلتزموا أماكنهم وأن لا يغادروا عربات القطار، لكن بعضهم وجد نفسه مضطراً إلى الفرار بنفسه يدفعه الهلع من النيران إلى البحث عن أي ملاذ آمن.

هذا الوضع دفع بعض الركاب إلى كسر نوافذ العربات بعدما رأوا ألسنة النيران تمتد نحوهم دون جدوى من إخمادها والفرار بالقطار بعيداً عنها، بينما كان يستعد للرجوع للخلف وعلى متنه 48 راكباً.

وتسببت النيران ومحاولات الخروج من القطار بإصابة 10 أشخاص بحروق، من بينهم 3 حالات خطيرة، حسب "بي بي سي"، لافتة إلى أن أحد المصابين نُقل جواً للعلاج في مستشفى بفالنسيا.

وكانت أخطر الإصابات على الإطلاق لسيدة تبلغ من عمرها 58 عاماً، وفتاة لا تتجاوز 15 عاماً، وكانت جميع الإصابات للأشخاص الذين فروا من القطار، دون أن تطال من بقي بداخله ورفضوا الخروج.


أخيراً، نجح سائق القطار في العودة به نحو الخلف حتى وصل إلى محطة قريبة من موقع الحادث، بينما عاد الركاب الذين فروا مجدداً إلى داخل القطار، قبل أن يتلقوا العلاجات اللازمة.

من جانب آخر، نفذت السلطات عمليات إجلاء لنحو ألفي شخص من سكان بلدة بيجيس والبلدات المجاورة لها بمدينة فالنسيا شرقي إسبانيا.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro