الحوثيون يرفعون علم الإمارات في مظاهرة داعمة للقضية الفلسطينية

أيار 19, 2021
الحوثيون يرفعون علم الإمارات في مظاهرة داعمة للقضية الفلسطينية مظاهرة حاشدة في صنعاء دعا لها الحوثيون

رفع الحوثيون علم دولة الإمارات في مظاهرة كبيرة بصنعاء تضامناً مع القضية الفلسطينية.

وبحسب متظاهرين، وزع الحوثيون عليهم علم الإمارات باعتباره علم فلسطين إضافة إلى صور حسن نصر الله، كما رددوا هتافات تضامنية مع الأقصى وغزة.

وفي المظاهرة رفع الحوثيون شعاراتهم التي تتضمن "الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل"، رغم أنهم اعتذروا من قبل لمسؤولين أمريكيين عن "الفهم الخاطئ" للشعار وأنه فقط مجرد شعار سياسي وليس توجه حقيقي للجماعة.

وخرجت مظاهرات حاشدة في معظم المدن اليمنية تضامناً مع القضية الفلسطينية، فيما ينظم متظاهرون بمدينة تعز المحاصرة من قبل الحوثيين مظاهرات يومية تضامناً مع فلسطين.

ويشكك الكثير من المراقبين بحقيقة شعارات الحوثيين بما فيها نصرتهم للقضية الفلسطينية خاصة وأنهم اقتحموا مقرات جمعية الأقصى ومؤسسة القدس بعد سيطرتهم على صنعاء ونهبوا محتوياتها.

ويرفض الحوثيون إعادة المنهوبات كما يرفضون تسليم رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم أو توفير الخدمات فيما ينشطون بشكل كبير بجمع الجبايات وفرض الإتاوات المالية على التجار ورجال الأعمال.

وأظهرت صوراً تداولها الحوثيون أنهم جمعوا مليارات الريالات خلال رمضان باسم الزكاة إلا أنهم وزعوها على قادة الجماعة حيث تظهر الصور تكدس الأموال في منازل القادة الحوثيين.

وفي الوقت ذاته دعا الحوثيون المواطنين للتبرع بأموالهم لدعم فلسطين وتجنيد الشباب للقتال معهم في مأرب بذريعة تحرير القدس.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro