تعرف على لقاحات كورونا المعتمدة في السعودية وشروط السفر للمملكة

أيار 23, 2021

اشترطت السعودية على المسافرين القادمين من خارج المملكة حصولهم على شهادة تطعيم تثبت تلقيهم لقاحات ضد فيروس كورونا كوفيد-19.

وتضمن موقع المديرية العامة للجوازات السعودية اعتماد المملكة أربعة لقاحات وهي (جرعتين من لقاح فايزر-بايونتك، جرعتين من لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا، جرعتين من لقاح موديرنا، جرعة واحدة من لقاح جانسين).

ودعت المسافرين القادمين من خارج المملكة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها إلى تسجيل اللقاحات إلكترونيًّا قبل وصولهم لتسهيل وتسريع إجراءات الدخول، حيث تطول فترة الانتظار في منافذ الدخول لغير المسجلين بالموقع.

كما اشترطت تصديق شهادات اللقاح من الجهات الصحية الرسمية في بلاد المسافرين، وألا تقل المدة بين تلقي الجرعة الثانية والدخول إلى المملكة عن 14 يوماً.

وعن إجراءات الحجر الصحي، أوضحت هيئة الصحة العامة السعودية (وقاية) أن الحجر الصحي لن يُطبق على المحصنين من المقيمين والزائرين القادمين إلى السعودية من الخارج ممن مضى 14 يوماً على استكمال تلقيهم الجرعات من اللقاحات المعتمدة في السعودية، واشترطت عليهم تقديم شهادة فحص PCR لفايروس كورونا لعينة أخذت خلال مدة 72 ساعة من موعد المغادرة إلى السعودية لمن أعمارهم فوق 8 سنوات وذلك ابتداءً من تاريخ 20 مايو.

وبينت الهيئة أنه سيتم البدء في تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على القادمين إلى السعودية من غير المواطنين ممن لم يستكملوا تلقي جرعات اللقاحات حسب المعتمد في المملكة، وفقاً لما أعلنته وزارة الداخلية السعودية.

وقالت إن الجهات المعنية ستسمح للمواطنين المحصنين بالسفر فقط ممن تلقوا جرعة أو جرعتين من لقاح كورونا والمتعافين من الفيروس ومن تقل أعمارهم عن 18 عاماً، واشترطت تقديم وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد-19) خارج المملكة للمسافرين أقل من 18 عاماً.

Additional Info

  • المصدر: متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro