اجتماع بين ليندركينغ ومارتن غريفيث في عمان لبحث إنهاء حرب اليمن

حزيران/يونيو 02, 2021

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن مبعوث واشنطن الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ التقى في العاصمة الأردنية عمّان المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

وحسب الوزارة، فقد أكد المبعوثان الأميركي والأممي ضرورة وقف إطلاق النار في اليمن فورا، وذلك لإتاحة الفرصة أمام إدخال المساعدات الإنسانية.

وعلى صعيد آخر، قال الناطق باسم مليشيا الحوثي محمد عبد السلام إن إدخال سفينة نفطية إلى اليمن بين فترة وأخرى والتمنن بها على الشعب اليمني ثم وصف ذلك بالإنجاز رغم الخروقات هو سخافة منقطعة النظير، حسب وصفه.

وأضاف عبد السلام في تغريدة أن وصول الدواء والغذاء والمشتقات النفطية إلى الشعب اليمني حق مكفول دون قيد أو شرط وفي كل الظروف، وأوضح أنه لا قبول لأي مقايضة أو ابتزاز في حقوق إنسانية مكفولة لكل البشرية.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت أمس الثلاثاء عن السماح بدخول عدد من السفن النفطية إلى ميناء الحديدة الخاضع للحوثيين غربي البلاد للحد من تدهور الوضع الإنساني.

وقال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك عبر حسابه على تويتر "سمحت الحكومة اليمنية مجددا لعدد من سفن المشتقات النفطية بالدخول إلى ‎الحديدة للتخفيف من الوضع الإنساني الحالي".

وفي 14 أبريل/نيسان الماضي أعلنت الحكومة اليمنية عن السماح بدخول عدد من السفن النفطية إلى ميناء الحديدة لدواع إنسانية.

يأتي ذلك غداة دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى ضرورة إزالة العقبات التي تحول دون حصول اليمنيين على الغذاء والسلع الأساسية، وذلك في مؤتمر صحفي قبيل مغادرته العاصمة صنعاء.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro