حكومة اليمن تعتبر هجوم الحوثي على مأرب استهتارا بجهود السلام

حزيران/يونيو 11, 2021
حكومة اليمن تعتبر هجوم الحوثي على مأرب استهتارا بجهود السلام هجوم الحوثي على مأرب - تويتر

اعتبرت الحكومة اليمنية، الجمعة، الهجوم الصاروخي والجوي الذي شنته مليشيا الحوثي على مدينة مأرب شمال شرقي اليمن، وأسفر عن مقتل وإصابة 35 مدنيا، أنه يمثل استهتارا كبيرا بالجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان إن "الحكومة اليمنية إذ تؤكد أن السلام الحقيقي لا يأتي بالرغبات والأماني بل بالمواقف المسئولة، وإذ تؤكد مجددا موقفها المعلن المساند والمؤيد للمبادرة السعودية وتعتبرها كلا لا يتجزأ".

وصعدت مليشيا الحوثي وتيرة هجماتها ضد مدينة مأرب، ليل الخميس، عقب إعلان التحالف العسكري بقيادة السعودية تعليق عملياته في اليمن.

وأفادت وكالة "سبأ" التابعة للحكومة اليمنية بـ"سقوط 8 شهداء و27 جريحا من المدنيين، في حصيلة أولية للقصف الذي شنته مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، مساء الخميس، على مدينة مأرب".

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، أعلن التحالف بقيادة السعودية تعليق عملياته ضد الحوثيين في اليمن إفساحا للمجال أمام إيجاد حل سياسي للنزاع الدامي في البلد الفقير.

وجاءت تصريحات المتحدث باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي، في وقت تقود فيه الأمم المتحدة وواشنطن وعواصم إقليمية جهودا دبلوماسية كبرى للتوصل إلى وقف للنار بين أطراف النزاع.

وقال المالكي إنه "لم يتم تنفيذ عمليات عسكرية بمحيط صنعاء وأي مدينة يمنية أخرى خلال الفترة الماضية"، مضيفا أنه تقرر "عدم القيام بأي عملية، بهدف تهيئة الأجواء السياسية للمسار السلمي".

ويشن المتمردون المدعومون من إيران منذ أكثر من عام حملة للسيطرة على المدينة تكثّفت في الأشهر الأخيرة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro