الباحث أحمد الحداد ينال درجة الدكتورة في علم الاجتماع بالسودان

حزيران/يونيو 26, 2021

نال الباحث اليمني أحمد بن أحمد علي الحداد درجة الدكتوراة بامتياز في علم الاجتماع من جامعة القرآن الكريم في السودان.

وجاء حصول الحداد على درجة الدكتوراة في علم الاجتماع من قسم علم الاجتماع في دائرة العلوم الاقتصادية والاجتماعية بكلية الدراسات العليا لجامعة القرآن الكريم في السودان بعد مناقشة رسالته الموسومة بـ(أثر النزوح على السياسة السكانية بالجمهورية اليمنية "دراسة ميدانية على محافظة مأرب").

وتكونت لجنة المناقشة والحكم على أطروحته البرفيسور الطاهر مصطفى محمد صالح، رئيساً ومشرفاً، والدكتور عبدالناصر علي الفكي ، ممتحنا خارجياً، والدكتور عبدالعزيز حسن البصير، ممتحناً داخلياً.

وبدأت المناقشة التي استمرت ثلاث ساعات بتقديم الباحث ملخصا شاملا لرسالة بحثه، تناول فيها سبب اختيار موضوع البحث، ثم استعرض الأساليب والأدوات التي اتبعها، والصعوبات التي واجهها، ثم أهم النتائج والتوصيات التي توصل إليها.

وأشادت لجنة المناقشة بالباحث وجهوده في أطروحته التي تعتبر الأولى من نوعها في قضايا النازحين نتيجة الحرب في اليمن والتي ستعد مرجعا علميا لكثير من الباحثين بحسب اللجنة.

يشار إلى أن الباحث الحداد من مديرية حفاش بمحافظة المحويت عمل موجها تربوياً لسنوات وعمل في وزارة التربية والتعليم، وعرف بنزاهته ومحاربته للغش في مراكز الامتحانات التي أشرف عليها في عدد من المحافظات اليمنية قبل الانقلاب.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro