بعيدا عن الحكومة.. الحوثيون مستعدون للتفاوض المباشر مع السعودية

تموز/يوليو 20, 2021

أعلنت مليشيا الحوثي، الإثنين، استعدادها عقد مفاوضات جادة وصادقة لحل أزمة اليمن.

جاء ذلك في كلمة لمهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، نشرتها وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للجماعة.

وقال المشاط: "نؤكد حرصنا الكبير ورغبتنا الأكيدة في السلام العادل والشامل والمستدام وإطلاق مفاوضات جادة على أساس رفع الحصار ووقف العدوان(عمليات التحالف العربي) وإنهاء الاحتلال ومعالجة آثار الحرب وتداعياتها".

وأضاف: "نشجب بشدة حالة الإصرار على استعمال الحصار والتجويع كسلاح من أسلحة الحرب والتفاوض، باعتبار ذلك جريمة حرب وعمل مدان ومنافي لأخلاق الحروب وانتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الأممية والدولية".

ودعا قيادة التحالف إلى "مراجعة صداقاتها وعداواتها وتلمس المكامن الحقيقية لمصالحها وتهديداتها في ضوء الكثير من المعطيات والمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية، وعلى أساس من الاستحضار الدقيق لكل ما هو صحيح وحقيقي بعيدا عن الاستغلال الأمريكي البريطاني لاستمرار العدوان".

ومضى قائلا: "جاهزون لمفاوضات سلام جادة وصادقة فور توفر مؤشراتها العملية والواقعية، وفي مقدمتها رفع الحصار عن شعبنا اليمني المظلوم".

وأردف: "لا نقدم اشتراطات تعجيزية بقدر ما نطالب بالحد الأدنى من الحق القانوني والإنساني لشعبنا اليمني كمفتاح لبناء الثقة وإدارة عجلة السلام إلى الأمام".

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحكومة اليمنية أو التحالف العربي حول هذا الأمر.

وبشكل متكرر، سبق أن اتهمت الحكومة اليمنية والتحالف، جماعة الحوثي بأنها غير جادة في تحقيق السلام، وأنها تواصل التصعيد العسكري في عدة جبهات خصوصا بمحافظة مأرب وسط البلاد.

Additional Info

  • المصدر: وكالات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro