تعز تايم يرصد آخر تطورات المعارك في مأرب

أيلول/سبتمبر 09, 2021

شهدت الأطراف الغربية لمحافظة مأرب اليمنية، اليوم الأربعاء، معارك محتدمة، بعد هجمات مضادة للجيش اليمني على مواقع تمركز جماعة الحوثي في مديرية صرواح.

وأعلن الجيش اليمني أن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية من رجال القبائل، شنّت، اليوم الأربعاء، "هجوماً كاسحاً على مواقع تمركز مليشيات الحوثي في جبهة الكسارة غربي مأرب"، وذلك بعد أيام من تموضعه في موقع الدفاع والتصدي للهجمات الحوثية.

وأشار الجيش في بيان رسمي إلى أن المعارك أدت إلى دحر الحوثيين من عدة مواقع كانت تتحصن فيها المليشيات بجبهة الكسارة، وتحدث عن خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، دون الكشف عن رقم محدد للخسائر الحوثية.

وتحدث البيان عن غارات مكثفة لطيران التحالف الذي تقوده السعودية، طاولت مواقع متفرقة خاضعة للحوثيين غربيّ مأرب، ما ألحق بها خسائر بشرية وتدمير 4 عربات عسكرية، بمن عليها من مقاتلين.  

ودخلت الجولة الجديدة من معارك مأرب أسبوعها الثاني، وسط نزف بشري واسع في صفوف الحوثيين والقوات الحكومية، دون إحراز أي تحول جوهري على الأرض، وخصوصاً في الجبهات الغربية، وفقاً لمصدر عسكري في القوات الحكومية.

وقال المصدر: "في صرواح المعارك ما زالت دون نتائج حقيقية  أحياناً تسيطر المليشيات الحوثية على تلة أو أحد المواقع المتقدمة، فيجري التحضير لهجوم من الجيش الوطني والمقاومة، ويُستعاد الموقع، وهكذا ما زالت المعارك كرّاً وفرّاً".

وفيما أشارت مصادر عسكرية إلى أن خسائر "الحوثيين" خلال معارك اليومين الماضيين بلغت 60 قتيلاً، ذكر المصدر العسكري أن خسائر القوات الحكومية لم تتجاوز 20 قتيلاً.

ويؤدي الطيران الحربي للتحالف السعودي دوراً بارزاً في تغيير مجرى المعارك، وأكد المصدر العسكري أن الغارات التي شنّها الطيران، أمس الثلاثاء، وتجاوزت 27 غارة، ساهمت في تراجع "الحوثيين إلى الخلف تحت الضربات المكثفة".

وتراجعت الغارات الجوية، اليوم الأربعاء، بشكل نسبي، ووفقاً لقناة "المسيرة" الناطقة بلسان "الحوثيين"، فقد شنّ طيران التحالف 17 غارة على مأرب، 12 منها طاولت مديرية صرواح، فيما استُهدِفَت مديريتا رحبة وجبل مراد بـ5 غارات، دون الكشف عن حصيلة الخسائر البشرية جراء تلك الضربات.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro