تظاهرات في ميشيغان الأمريكية احتجاجا على مقتل الشاب اليمني السنباني

أيلول/سبتمبر 14, 2021

تظاهر المئات من أبناء الجالية اليمنية في ولاية متشقن إحتجاجًا واستنكارًا بجريمة مقتل الشاب اليمني العائد من الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار عدن الدولي لزيارة أقاربه في صنعاء ، وعقب اختفاءه في الحاجز الأمني، عثر عليه الخميس الماضي في أحد مشافي مدينة عدن وقد فارق الحياة نتيجة تعرضه للتعذيب .

وفي الوقفة الإحتجاجية ألقى القيادي في الجالية عبدالجليل نهشل رسالة الوقفة، وجه من خلالها رسائل للمسؤولين في محافظة عدن بـ"ايقاع أقصى العقوبات بحق الجناة ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأرواح الناس وممتلكاتهم، معربًا عن إدانتهم واستنكارهم الشديد لهذه الجريمة ورفض أي إجراءات خارج القانون، وأهمية حماية حقوق المدنيين وضمان حرية التنقل دون أي اعتراض أو إنتهاكات .

وعبرت عضوة الكونغرس: رشيدة طليب أثناء حضورها في الوقفة عن حزنها الشديد لما حصل للشاب اليمني المغترب عبدالملك السنباني ، مشددة على مواصلة الوقفات الإحتجاجية وتذكير الإدارة الأمريكية بوعودها للجالية اليمنية بإنهاء معاناة اليمن وإحلال السلام ..

واضاف مرشح  عمدة مدينة ديربون : عبدالله حمود في تصريح له أنه يشعر بالأسى لمقتل المهاجر اليمني السنباني معتبرًا نفسه واحد من الجالية اليمنية ، وأن الشعب اليمني يعاني من ويلات الحرب كما غيره من البلدان العربية ويجب أن تنتهي الحرب التي تسببت في أزمة إنسانية كبيرة للشعب اليمني .

وقال المهندس: أحمد المثيل أحد منظمي الوقفة الإحتجاجية أن الحشد الجماهيري الكبير الذي حضر الوقفة هي رسالة للداخل ؛ أن قضية عبدالملك السنباني هي قضية كل المغتربين وأن يد العدالة يجب أن تطال الوحوش البشرية التي غدرت بالسنباني ، مضيفًا أن هذه الحادثة وحدت كل مكونات المجتمع اليمني وأطيافه .

ولاقت جريمة مقتل السنباني  أدانات واسعة من قبل منظمات حقوقية مدنية وسياسيون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية والدولية .

ويعاني اليمن من إضطرابات وحالة انفلات أمني نتيجة الصراع القائم في منذ أواخر 2014 بين القوات الحكومية والحوثيين.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro