مذبحة ضحيتها النساء والأطفال.. الحوثيون ينتقمون من المدنيين في مأرب

تشرين1/أكتوير 04, 2021
مذبحة ضحيتها النساء والأطفال.. الحوثيون ينتقمون من المدنيين في مأرب واحدة من ضحايا القصف الحوثي في مأرب - تويتر

جددت ميليشيا مهاجمة الأحياء السكنية في مركز محافظةمأرب بالصواريخ الباليستية، ما أدى إلى سقوط 33 قتيلاً وجريحاً، بينهم أطفال ونساء، في حصيلة غير نهائية.

وبحسب شهود ومصادر طبية، أطلقت الميليشيات ثلاثة صواريخ باتجاه حي الروضة المكتظ بالسكان في مدينة مأرب، حيث أدى القصف إلى تدمير عدد من المنازل، فضلاً عن تسببه في مقتل طفلين وإصابة نحو 18 آخرين، بينهم أطفال ونساء.

وكان أحدث تقرير حقوقي اتهم الميليشيات الحوثية بالتسبُّب في قتل وجرح أكثر من ألفي مدني في محافظة مأرب، بينهم مئات الأطفال والنساء، وذلك من خلال الهجمات بالصواريخ الباليستية، وصواريخ «الكاتيوشا»، والطائرات المسيَّرة، وقذائف المدفعية، وزرع الألغام والعبوات الناسفة بكل أشكالها.

وأفاد التقرير الصادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن (تحالف رصد) بأنه وثق خلال الفترة الممتدة بين ديسمبر (كانون الأول) 2014 وحتى يونيو (حزيران) 2021 تورُّط ميليشيا الحوثي في مقتل وإصابة 2032 شخصا بينهم 294 طفلاً و132 امرأة و104 مسنين، وذلك من خلال الاستهداف المتعمَّد للأحياء المأهولة بالسكان ومخيمات النازحين والأعيان المدنية في مأرب بالقصف الصاروخي والمدفعي وهجمات الطائرات المسيرة، فضلاً عن زراعة شبكات الألغام والعبوات الناسفة.

وبلغ إجمالي عدد القتلى بحسب التقرير 667 شخصاً، بينهم 91 طفلاً، و42 امرأة، و36 مسنّاً، بينما وصل عدد الجرحى والمصابين إلى 1365 شخصاً، بينهم 203 أطفال دون سن 18 عاماً، و90 امرأة و68 رجلاً طاعناً في السن توزّع جميعهم على 11 مديرية كانت أو لا تزال مسرحاً للمواجهات بين ميليشيا الحوثي المدعومة من طهران وقوات الحكومة الشرعية المسنودة بتحالف دعم الشرعية، وهي: مدينة مأرب (مركز المحافظة) صرواح، مجزر، حريب، مدغل الجدعان، مأرب الوادي، مأهلية، العبدية، الجوبة، رغوان، رحبة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro