خطة يمنية أمريكية للتعامل مع مخاطر غرق ناقلة النفط صافر أو حدوث تسريبات

تشرين1/أكتوير 06, 2021

وضعت كل من اليمن والولايات المتحدة خططاً وتدابير احترازية للتعامل مع مخاطر حدوث أي تسرب أو غرق أو انفجار لناقلة النفط «صافر» وعلى متنها 1.1 مليون برميل من النفط الخام، والراسية قبالة سواحل الحديدة على البحر الأحمر منذ سنوات دون أي صيانة.

وترفض ميليشيا الحوثية التي تسيطر على منطقة رسو الناقلة، إجراء أي صيانة لها منذ سنوات، كما تمنع وصول فريق خبراء الأمم المتحدة لتقييم الوضع واتخاذ الخطوات اللازمة تجنباً لكارثة بيئية كبرى.

وقال المهندس توفيق الشرجبي وزير المياه والبيئة اليمني، إن الحكومة اليمنية تتعامل مع الناقلة صافر باعتبارها تهديدا بالغ الخطورة، مشيراً إلى أنها تعمل مع جميع الشركاء الإقليميين والأصدقاء في المجتمع الدولي من أجل معالجة هذا الملف البيئي الخطير.

 وحذر الشرجبي – بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - من أن الخطورة تزداد في ظل الظروف المناخية والبيئية والفنية بالغة التعقيد للخزان النفطي، وتعنت مليشيا الحوثي الانقلابية وعدم استجابتها للتحذيرات الدولية وقرارات مجلس الأمن القاضية بضرورة تفتيش فريق الخبراء للناقلة المتهالكة لتقييمها.

وبحث الوزير اليمني أمس مع كاثرين ويستلي القائم بأعمال السفير الأميركي لدى اليمن، مستجدات وضع ناقلة النفط صافر، والمخاطر الناتجة عن تدهور حالتها مع استمرار منع المليشيات الحوثية فريق الأمم المتحدة من الوصول إلى الخزان لتقييم حالة السفينة والإجراءات اللازمة لتفريغ حمولتها من النفط الخام.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro