السعودية تواصل بيع الوهم لليمنيين.. انتكاسات الشرعية في الميدان وأحاديث السلام في الإعلام

تشرين1/أكتوير 16, 2021

في مسعى جديد لما تعتقد السعودية بأنها تعمل من خلاله على مساعدة اليمن بحث وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن في واشنطن مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، سبل إنهاء الصراع في البلاد.

وناقش الوزيران التعاون الاستراتيجي الأمريكي السعودي بشأن القضايا الإقليمية، بما في ذلك الهدف المشترك المتمثل في التوصل إلى حل دائم لإنهاء الصراع في اليمن، حسب البيان نفسه.

وأكد بلينكن خلال اللقاء على "التزام الحكومة الأمريكية بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها وشعبها، مجددا "إدانة بلاده لهجمات الحوثيين على المملكة".

مراقبون اعتبروا هذه اللقاءات المتكررة نوعا من بيع الوهم والتخدير المستمر لليمنيين الذين يشاهدون اليوم آخر  معاقل الشرعية (مأرب) تسقط بيد مليشيا الحوثي بعد حصار بعض مديرياتها لأسابيع.

ووصف مراقبون أحاديث السلام المتكررة من الجانب السعودي مؤخرا بنوع من الإستسلام  والخذلان المتعمد للشرعية اليمنية التي تقيم في الرياض منذ ستة أعوام.

وسيطر مسلحو مليشيا الحوثي أمس الجمعة، على مركز مديرية العبدية في محافظ مأرب وسط اليمن، بعد حصارهم لها منذ أكثر من 3 أسابيع، حسب مصدر محلي.

وأفادت مصادر بأن "مسلحي الحوثي نفذوا، خلال الساعات الماضية، هجمات مكثفة على مواقع القوات الحكومية ورجال القبائل في مديرية العبدية".

وأضاف المصدر، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، أن "الحوثيين نجحوا في السيطرة على عدة مناطق في العبدية، بما في ذلك مركز المديرية المسمى (وادي لقطع)".

ولفت إلى أن "مواجهات اليوم أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من القوات الحكومية والحوثيين"، دون تفاصيل أخرى.

وخلال الأيام الماضية، أعلن التحالف العربي في عدة بيانات، مقتل مئات الحوثيين بغارات جوية نفذها على مواقعهم في العبدية، إسنادا للقوات الحكومية.

والثلاثاء، أخطرت الحكومة اليمنية، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بمعاناة 35 ألف محاصر من قبل الحوثيين في العبدية، مطالبة بموقف دولي عاجل لفك الحصار.

ومنذ أكثر من 3 أسابيع، حاصر الحوثيون مديرية العبدية من مختلف المنافذ، ما جعلها تتحول إلى قضية رأي عام في البلاد.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro