قصة مواطن في تعز قرر عبور طريق مغلقة منذ سنوات وتوفي بانفجار لغم أرضي بسيارته

تشرين1/أكتوير 25, 2021

قال مصدر محلي لموقع "تعز تايم" محلي إن موظف في منظمة أطباء بلا حدود، قتل إثر انفجار لغم بسيارته أثناء محاولته دخول مدينة تعز المحاصرة عبر منفذ الحوبان المغلق من قبل مليشيا الحوثيين منذ بداية الحرب.

وأوضح المصدر أن هشام عبده راوح شمسان، قُتل بانفجار لغم أثناء محاولته الوصول إلى مركز مدينة تعز الخاضع لسيطرة الحكومة الشرعية عبر طريق جولة القصر والذي يربط منطقة الحوبان الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثيين  بمركز مدينة تعز ، ويستغرق الوصول عبره إليها أقل من نصف ساعة.

وذكر أن شمسان الذي كان يعمل لدى منظمة أطباء بلا حدود، كان يحاول الوصول إلى المدينة عبر طريق مختصر للقاء أسرته لكن لغم انفجر به وأودى بحياته.

وتسيطر مليشيا الحوثي على معظم  المنافذ البرية والطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة تعز وتغلقها في وجه المسافرين والمارة ووسائل النقل منذ العام 2015  الأمر الذي دفع سكان المدينة أن يسلكوا طرقا فرعية طويلة ووعرة وضيقة ويستغرق السفر عبرها قرابة 8 ساعات كما تعرض حياة المسافرين للخطر والحوادث والتفتيش والابتزاز والمضايقات وأحيانا للاختطاف والاعتقال من قبل عناصر نقاط التفتيش التابعة للمليشيا.

إلى ذلك تناقل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر سيارة شمسان عقب انفجارها ومقتنيات أخرى تخصه تمزقت جراء الانفجار.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الثلاثاء, 26 تشرين1/أكتوير 2021 23:10
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro