تعز تايم يحصل على وثائق تكشف خفض الغذاء العالمي مساعداته في اليمن

كانون2/يناير 06, 2022

كشفت مذكرة وجهها مكتب برنامج الغذاء العالمي الأممي في اليمن لأمين المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي وحصل "تعز تايم" على نسخة منها عن إعتزام البرنامج التابع للأمم المتحدة تقليص حجم المساعدات التي يقدمها للمحتاجين في اليمن.   

وأكد في خطة المساعدات الغذائية العامة المخفضة لشهري ديسمبر من العام 2021 ويناير من العام  2022 أنه ليس بمقدور البرنامج الإستمرار في تقديم المساعدات بمستوياتها الحالية في ظل شحة التمويل الحاصل.

و لفت في خطة المساعدات المخفضة إلى أنها ستستهدف خلال الشهرين الماضي و الجاري 9 مليون ونصف المليون مستفيد ممن يعانون إنعدام شديد للأمن الغذائي .



و أشار إلى أن برنامج الغذاء سيقدم خلال ديسمبر الماضي ويناير الجاري المساعدات ل 7 مليون و397 ألف مستفيد عبر برنامج التوزيع العام  للأغذية (المساعدات العينية ) ومليون و853 ألف و131 مستفيد عبر برنامج قسائم السلع و158 ألف مستفيد عبر الحوالات النقدية .

ويتوزع المستفيدين على مختلف المحافظات والتي صنفها البرنامج على على مجموعتين الأولى تتضمن 9 محافظات سيتم توزيع المساعدات فيها دون تخفيض فيما تتضمن المجموعة الثانية 12 محافظة بينها تعز سيتم تخفيض حجم  المساعدات فيها.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro