خطاب مناطقي للزبيدي.. العمالقة قوات جنوبية مهمتها تأمين الجنوب

كانون2/يناير 11, 2022

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي أن عمليات التحرير التي تنفذها قوات العمالقة جزء من عملية عاصفة الحزم، مشيرا إلى أن القوات الجنوبية مستعدة للمساعدة في تحرير صنعاء من جماعة الحوثي.

وأورد أن السبب في عدم تنفيذ "اتفاق الرياض"، هو "مشاركة الإخوان في الحكومة"، وأضاف: "لم نكن نرغب في دخول حكومة يشارك فيها تنظيم الإخوان، مشاركتنا في الحكومة كانت لإرضاء رغبة الأشقاء في التحالف".

وتابع: "ما يجري في اليمن حاليا هو استكمال لعاصفة الحزم بقيادة التحالف، ونحن أمام مشروع عربي لدحر ذراع إيران في اليمن".

 وأوضح "قوات العمالقة هي قوات جنوبية خالصة تأسست لقتال الحوثي"، لافتا إلى أنها "تميزت بقدرتها الفائقة على حسم المعارك"، خاصة أنه "تم تحرير 3 مديريات بالكامل من مليشيا الحوثي".

وقال: "نحن مستعدون في أي وقت لمساعدة إخواننا في الشمال، لدحر مليشيا الحوثي".

وشدد الزُبيدي على أن "المعركة الحالية هي تأمين لمحافظات الجنوب"، موضحا أن "المحافظات المحاذية للجنوب هي عمقنا الاستراتيجي".

ولفت إلى أن "أبناء المحافظات المحاذية للجنوب، هم من يحررون صنعاء من جماعة الحوثي"، وشدد على أن "ألوية العمالقة جميعهم من أبناء الجنوب".

وطالب الرئيس الزُبيدي بتشكيل "مجلس اقتصادي" للخروج من الأزمة الحالية، قائلا: "لدينا موارد كبيرة لا تصل عائداتها للبنك المركزي. هناك ضرورة للتوافق على لجنة اقتصادية بإشراف التحالف العربي".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro