الحوثيون يهددون الإمارات بضربات موجعة والتحالف يستهدف صنعاء

كانون2/يناير 18, 2022

هدد الحوثيون بشن المزيد من الغارات الجوية على دولة الإمارات العربية المتحدة إذا استمرت دول الخليج في ما وصفوه "بالعدوان على اليمن".

وطالب مستشار من الحوثيين المدنيين والشركات الأجنبية بالابتعاد عن المنشآت الحيوية في الإمارات التي ربما تكون أهدافا مستقبلية لهجمات جماعته، على حد تعبيره.

وأعلنت جماعة الحوثي في اليمن مسؤوليتها عن تفجير صهاريج نفط في أبو ظبي في الإمارات، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سرية إن خمسة صواريخ باليستية وعدد من الطائرات المسيرة استخدمت في الهجوم، محذرا من استهداف ما وصفه بالمزيد من المواقع الهامة.

وشن التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين في اليمن غارات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

وأسفرت هجمات التحالف السعودي عن مقتل 12 شخصا، بينهم نساء وأطفال، وفقا لما ذكرته الجماعة المتمردة في اليمن على شاشة قناة المسيرة التلفزيونية الموالية لهم.

وقد يأخذ الهجوم الحوثي على منشآت نفطية في أبو ظبي الحرب بين التحالف الذي تقوده السعودية والحوثيين إلى مستوى جديد، مما من شأنه أن يعيق الجهود الرامية إلى احتواء التوترات الإقليمية وسط مساعي من قبل واشنطن وطهران لإنقاذ الاتفاق النووي بين قوى الغرب وطهران.

وأكدت الإمارات احتفاظها "بحق الرد" على الحوثيين بعد "اعتداء أبوظبي". وقالت: إن "الاعتداء لن يمر دون عقاب".

ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في انفجار صهاريج وقود في أبوظبي، وأعقب ذلك إعلان جماعة الحوثيين في اليمن أنها نفذت هجوما على الإمارات.

وقالت الشرطة في أبو ظبي إن تحقيقا أوليا، أظهر العثور على أجزاء طائرة - ربما تكون بدون طيار - في موقع الانفجار في منطقة صناعية - بالإضافة إلى حدوث حريق في موقع إنشاءات بالمطار.

قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ستة في انفجار ثلاث شاحنات وقود في منطقة المصفح الصناعية قرب منشآت تخزين تابعة لشركة أدنوك النفطية. وقالت إن القتلى هنديان وباكستاني.

وأغلقت الشرطة الطريق المؤدي إلى المنطقة، وأظهرت لقطات لم يتسن التحقق منها على وسائل التواصل الاجتماعي دخانا كثيفا.

وقالت شرطة أبو ظبي: "كشفت التحقيقات الأولية عن أجزاء من طائرة صغيرة يمكن أن تكون طائرة مسيرة، في كلا الموقعين وقد تكون هي التي تسببت في الانفجار والحريق".
وقال متحدث باسم شركة الاتحاد للطيران إن عددا صغيرا من الرحلات الجوية تعطل لفترة وجيزة في مطار أبوظبي بسبب "الإجراءات الاحترازية"، لكن سرعان ما استؤنفت العمليات العادية.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين إن الجماعة شنت عملية عسكرية "في عمق الإمارات". وحذر كبير مفاوضيها، محمد عبد السلام، الإمارات من "العبث باليمن". وقالت وسائل إعلام حوثية إنه يزور طهران حاليا.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro