الحوثيون يهاجمون الإمارات والسعودية مجددا بالصواريخ الباليستية

كانون2/يناير 24, 2022

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، إصابة شخصين، إثر اعتداء بصاروخ باليستي استهدف المنطقة الصناعية في جازان جنوب غربي السعودية.

جاء ذلك بحسب بيانين منفصلين صدرا عن التحالف، مساء الأحد، نقلته وكالة الأنباء السعودية(واس) عبر حسابها بموقع "تويتر".

وأشار البيان الأول إلى "وقوع اعتداء وحشي بصاروخ باليستي سقط بالمنطقة الصناعية في (محافظة) أحد المسارحة (سعودية تتبع لإمارة منطقة جازان)".

وأضاف التحالف أن "هذه المحاولة الثالثة لاستهداف مدنيين من جنسيات مختلفة بالمنطقة الصناعية"، دون تفاصيل عن المحاولتين السابقتين ومصدر الاعتداء.

وأشار أن "تقريرا أوليا يفيد بإصابة مقيم (لم يتم الكشف عن جنسيته) بإصابة طفيفة"، لافتا إلى أنه "جارٍ تقييم الأضرار بالموقع".

ولفت أن "الاستجابة الفورية للتهديد تحتم التعامل بحزم لهذا الاعتداء الآثم والوحشي"، دون تفاصيل أكثر أو اتهام أي طرف بشن الهجوم.

أما البيان الثاني الذي صدر بوقت لاحق، أوضح أن الهجوم أسفر عن "إصابتين طفيفتين لمقيميَن من الجنسيتين البنغالية والسودانية".

ولفت البيان إلى وقوع "أضرار مادية لعدد من الورش والمركبات المدنية بالمنطقة الصناعية"، لم يحددها.

وفي ذات الاتجاه أعلنت وزارة الدفاع اليوم " الإثنين " عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة وأكدت أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

كما أكدت الوزارة في بيان لها أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

بدورها قالت جماعة الحوثي، إنها ستعلن في غضون ساعات عن تفاصيل عملية عسكرية واسعة ضد السعودية والإمارات.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro