إلهان عمر تصف محمد بن سلمان بالديكتاتور والطاغية بسبب حرب اليمن

آذار/مارس 10, 2022

وصفت النائب الجمهورية عن ولاية مينيسوتا الأمريكية، إلهان عمر السعودية بـ "الطاغية"، مشيرةً الى أنه ليس منطقيًا إدانة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يشن حربًا على اوكرانيا، لكننا لا نقوم بذلك فيما يخص حرب التحالف بقيادة السعودية على الشعب اليمني.

جاء ذلك في تصريحات خلال استضافتها برنامج The Rising عبر صحيفة The Hill، قالت عمر إنها تجد صعوبة في العثور على موقف يجسد المبادئ، وذلك تعليقًا على تقارير تفيد بزيارة متوقعة لإدارة الرئيس جو بايدن، إلى السعودية لإصلاح العلاقات وإقناع المملكة بضخ المزيد من النفط للحفاظ على توازن الأسواق العالمية.

وأضافت عمر: "إن كانت مشكلتنا أننا لا نرغب بشراء النفط من ديكتاتور يشن حربًا على دولة مجاورة أضعف، أجد صعوبة في العثور على مبدأ في التوجه إلى السعودية العربية والتقارب مع طاغية آخر".

وتابعت: "نحن منخرطون في الدفاع عن الديمقراطية وفي الدفاع عن حقوق الإنسان، وإن كان ذلك الوضع فعلًا، فأنا لا أجد الأمر منطقيًا بأننا متلهفون للغاية لإدانة الرئيس فلاديمير بوتين الذي يشن حربًا غير أخلاقية، لكننا لا نقوم بذلك فيما يخص التحالف بقيادة السعودية في اليمن".

وتابعت "لدينا أكثر من ملايين اليمنيين من النازحين في الوقت الحالي، وهناك حوالي ثمانية ملايين يمني على حافة المجاعة و300 ألف يمني قتلوا منذ شن تلك الحرب، 11 ألفًا منهم هم أطفال".

وأردفت عمر: "نرى صورًا مرارًا وتكرارًا تظهر الدمار الذي خلفته هذه الحرب على الأرواح البريئة، لكن لا نرى عقوبات مفروضة على السعودية أو الإمارات، نواصل العمل معهم، بايدن قال إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، هو شخص منبوذ، وكما يظهر هو ليس كذلك، لأننا لا نزال أصدقاء معه، ونتواصل معه".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro