وقفة احتجاجية للجالية اليمنية في إسطنبول تنديدا بجرائم الحوثي

آذار/مارس 25, 2022

نظّم نادي الإعلاميين في تركيا، اليوم، وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم جماعة الحوثي في اليمن.

وفي الوقفة، التي شارك فيها اتحاد الطلاب اليمنيين والشبكة اليمنية للإعلام ومركز يني يمن الإعلامي ونادي الإكليل الثقافي، ردد المحتجون شعارات ورفعوا بعضا من صور الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين اليمنيين.

وأدان المشاركون في الوقفة الاحتجاجية استمرار مسلسل جرائم جماعة الحوثي في اليمن.

وعبّروا عن تضامنهم الكامل مع ضحايا انتهاكات الجماعة اليومية بحق الشعب اليمني، بدءا بجريمة الانقلاب واختطاف مؤسسات الدولة، مرورا بجرائم القتل والتفجير والاعتقالات التعسفية، والإخفاء القسري، والتعذيب في السجون، ونهب الممتلكات، وتجنيد واستغلال الأطفال، والزج بهم في جبهات القتال، وحصار المدن وتجويع السكان، وسرقة المساعدات الإنسانية، والاعتداء على المعالم التاريخية والأثرية، آخرها الاعتداء على النصب التذكاري التركي في العاصمة صنعاء.

وأكد بيان الوقفة أن كل هذه الممارسات الفاشية، التي تنتهجها جماعة الحوثي لا تمثل الشعب اليمني، ولا تمت بصلة لقيم وتقاليد المجتمع اليمني.

وشدد على ضرورة الإسراع في محاسبة هذه جماعة الحوثي، لأنها سبب الكارثة الإنسانية التي يمر بها هذا البلد العريق.

وحث البيان المجتمع الدولي على تحمّل مسؤولياته في إنفاذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالملف اليمني، واستئناف عملية الانتقال الديمقراطي، بالتوازي مع تفعيل آليات المساءلة إزاء انتهاكات حقوق الإنسان.

في الأخير، عبّر المشاركون في الوقفة عن تقديرهم لدور الجمهورية التركية في التضامن مع الشعب اليمني، ودعم شرعية الدولة، ونضالات اليمنيين، لاستعادة دولتهم وتحقيق السلام، بحسب البيان.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro