الإرياني يتهم جماعة الحوثي بافتعال أزمة جديدة للمشتقات في صنعاء

أيار 10, 2022

اتهم وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني جماعة الحوثي بافتعالها أزمة جديدة للمشتقات النفطية في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرتها.

وقال وزير الإعلام الإرياني: إن جماعة الحوثي التابعة لإيران تقوم بافتعال أزمة جديدة للمشتقات النفطية في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتها، والتلاعب بأسعارها.

وأوضح بأن الجماعة تقوم بذلك رغم استمرار وصول سفن المشتقات النفطية بانتظام إلى ميناء الحديدة بواقع سفينتين أسبوعيا، واصفًا الأمر بكونه استمرارا لنهج الجماعة في المتاجرة بمعاناة المواطنين وسبل عيشهم.

‏وأفاد الإرياني بأن عدد سفن المشتقات النفطية التي افرغت حمولتها في ميناء الحديدة (10) سفن محملة بـ (268,911) طن متري، بالإضافة إلى سفينتين محملة بـ (60.000) طن متري من الديزل تم منح التصاريح لها، من تاريخ 1 ابريل وحتى 8 مايو مشيرًا إلى أنها كميات تفوق الاحتياج الفعلي لمناطق سيطرة جماعة الحوثي 3 اشهر. ‏

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة ممارسات جماعة الحوثي التي تفاقم المعاناة الإنسانية لملايين المواطنين، والضغط لتدفق المشتقات النفطية بصورة طبيعية بمناطق سيطرتها، وتوجيه عائداتها لصرف مرتبات موظفي الدولة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro