الحوثيون يستغلون الهدنة للدفع بتعزيزات مسلحة إلى الجبهات

حزيران/يونيو 10, 2022

الحوثيون يستغلون الهدنة للدفع بتعزيزات مسلحة إلى الجبهات
 
قال المتحدث باسم قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، العميد عبده مجلي، إن جماعة الحوثي، دفعت بتعزيزات إلى خطوط التماس في مختلف جبهات القتال، رغم تجديد الهدنة برعاية الأمم المتحدة.

وأضاف مجلي في تصريح نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية اليوم الجمعة، أن التحضيرات والاستعدادات والتعزيزات والدفع بالقوى البشرية والمعدات والأسلحة إلى خطوط التماس، تدل دلالة واضحة على أن جماعة الحوثيين لن تحترم الهدنة وترفض السلام.

وأشار إلى أن الحوثيين ارتكبوا مئات الخروقات والانتهاكات منذ سريان تجديد الهدنة الأممية الأسبوع الماضي.

وأكد مجلي أن القوات الحكومية ملتزمة بالهدنة والمبادرة الأممية متهما الحوثيين بتحدي الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني، عبر استمرار الانتهاكات وعدم احترام الهدنة، مشيراً إلى أن الخروقات نفذت عبر الطيران المسير المتفجر أو الطيران المسير الحامل للقنابل، واستحداث مواقع عسكرية ونشر القناصين، والتعزيزات بالأطقم العسكرية والدبابات والعربات والمدرعات إلى خطوط التماس مع قوات الحكومة وإطلاق القذائف المدفعية ومختلف أنواع الأسلحة والقيام بهجمات وتسللات عدائية، واستمرار تهريب الأسلحة، بالإضافة إلى زراعة الألغام .

ووفقاً لمجلي، شملت الخروقات الحوثية الجبهات القتالية في مأرب في أم ريش والأعيرف وقنا، والكسارة والمشجح وصرواح، إلى جانب الساحل الغربي، وجبهات تعز الشرقية والغربية.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro