المبعوث الأمريكي: هدنة اليمن هشة ولا تعالج أسباب الحرب

حزيران/يونيو 18, 2022

قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، اليوم السبت، في منتدى اليمن الدولي المنعقد في العاصمة السويدية ستوكهولم، إن الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة باليمن هشة، لكن يمكن البناء عليها.

جاء ذلك في حديث لليندركينغ، خلال مناقشة الجهود الإقليمية والأمريكية في اليمن ضمن جدول أعمال اليوم الثاني للمنتدى الذي يسعى فيه ممثلو أكثر من 200 جهة من الجهات الفاعلة اليمنية والإقليمية والدولية، إلى بحث نُهُج جديدة لتجاوز بعض العقبات التي تحول دون التوصل إلى تسوية سلمية.

وذكر ليندركينغ أن الجميع يتفق بشدة على أن الهدنة لا تعالج الأسباب الجذرية للحرب في اليمن، وأن الجميع قلق من إمكانية التراجع عن الهدنة الهشة، معبرا عن آماله في تعجيل وصول اليوم الذي يتمكن فيه اليمنيون من الاجتماع معًا لبحث الأسباب الجذرية.

وأضاف أن الهدنة تحظى بترحيب شديد من الولايات المتحدة، معتقدا أنه لا يمكن إنهاء الصراع دون التعامل مع قضايا المصالحة والعدالة والمساءلة، وتبني رؤية متفق عليها لما سيبدو عليه مستقبل اليمن.

وصرّح ليندركينغ بأن الولايات المتحدة ترحب باليوم الذي يتمكن فيه اليمنيون من الجلوس معا لمعالجة الأسباب الجذرية للصراع في اليمن.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro