توتر عسكري في شبوة وقوات العمالقة تحاصر منزل قائد القوات الخاصة

آب/أغسطس 07, 2022

تصاعدت التوترات العسكرية، في محافظة شبوة، قوات دفاع شبوة والعمالقة تحاصر منزل قائد القوات الخاصة المقال العميد عبدربه لعكب بمدينة عتق، بعد رفض المحافظ عوض بن الوزير، توجيهات المجلس الرئاسي، بإخراج كافة القوات من مركز المحافظة.

وقالت مصادر محلية: إن محافظ شبوة عوض بن الوزير يرفض توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ويأمر قوات دفاع شبوة والعمالقة بمحاصرة منزل قائد القوات الخاصة المقال العميد عبدربه لعكب بمدينة عتق.

وانتشرت مساء اليوم، قوات عسكرية مكونة من أطقم وآليات عسكرية في عدة مواقع في عتق مركز المحافظة، وفي محيط منزل العميد “لعكب”، قائد القوات الخاصة المقال من قبل المحافظ.

وقال سكان وشهود عيان: إنهم شاهدوا مدرعات وأطقم عسكرية تتبع قوات العمالقة انتشرت في جولة الثقافة وأمام ديوان المحافظة وبالقرب من محطة ومجمع العاصمة التي تقع بجانب بيت العميد عبدربه لعكب قائد القوات الخاصة”.

في السياق، قال سياسيون، إن إعطاء المحافظ توجيهاته لقوات العمالقة بالانتشار في مدينة عتق وحصار لعكب يعتبر مخالفة صريحة وواضحة لتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي التي تقضي بوقف أي تصعيد وإخراج قوات العمالقة ودفاع شبوة إلى الجبهات وتسليم الحزام الأمني للقوات الخاصة وتنتشر النجدة والقوات المشتركة داخل عتق.

وأضافوا:  إن تمرد محافظ شبوة على قرار رئيس المجلس الرئاسي يضع مجلس القيادة الرئاسي على المحك.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro