مصادر تكشف لتعز تايم أسباب مقاطعة العرادة وطارق اجتماعات المجلس الرئاسي

آب/أغسطس 09, 2022

أفادت مصادر سياسية لموقع تعز تايم بأن سلطان العرادة لا يزال يرفض العودة إلى قصر المعاشيق في عدن كما يرفض حتى حضور اجتماعات المجلس عبر الاتصال بدائرة تلفزيونية.

وبحسب المصادر فإن سلطان العرادة لجأ إلى هذه الخطوة كنوع من الاحتجاج على قرارات رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي التي يصدرها مؤخراً وتذهب أغلبها لصالح المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات دون وضع أي اعتبار لأراء بقية أعضاء المجلس الرئاسي.

ووفقاً للمصادر فإن طارق صالح انضم هو الآخر إلى جانب العرادة لمقاطعة اجتماعات المجلس الرئاسي منذ موافقته على تمديد الهدنة للمرة الثالثة رغم عدم استجابة الحوثيين لأي بند من بنودها المتفق عليها إضافة إلى عدم ضبط الأمن في قصر معاشيق منذ حادثة اعتداء قوات الانتقالي على مقر سكنه في عيد الوحدة اليمنية الماضي.

ومن بين الأسباب أيضاً التي دفعت العرادة لمقاطعة اجتماعات المجلس بحسب مراقبين هو انصياع العليمي للضغوط السعودية والإماراتية لمحاولات تغيير محافظ جديد لمأرب في ذات الوقت الذي يواصل فيه الحوثيون عمليات التحشيد العسكري  على أطراف المدينة وكذلك انفجار الأوضاع العسكرية في شبوة.

وتضاف هذه الخلافات إلى التوتر الحاصل أصلا بين العليمي وعيدروس الزبيدي والذي يتصرف في عدن بصفته الرئيس الفعلي، الأمر الذي يهدد فكرة استمرار المجلس الرئاسي والدخول في حالة من الفوضى والفراغ السياسي مستقبلاً.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitapro