لاستقبال القادمين من أبوظبي.. الإمارات تنشئ جناحا خاصا في مطار سقطرى

آب/أغسطس 28, 2022

أنشأت دولة الإمارات جناحا خاصا في مطار سقطرى لاستقبال الأجانب الواصلين عبر أبو ظبي.

وقالت مصادر محلية إن الإمارات أنشأت جناحا خاصا في مطار سقطرى الدولي لاستقبال الوافدين من مختلف الجنسيات الواصلين من أبو ظبي، عبر الرحلات التي تسيرها الإمارات إلى الجزيرة.

وأضافت المصادر أن الجناح الخاص مزوّد بالآليات والتقنيات الحديثة والكلاب البوليسية، مشيرة إلى أن الخطوة جاءت بدون ترخيص من هيئة الطيران الحكومية. 

وأشارت إلى أن العشرات من الأجانب يتوافدون إلى سقطرى بتنسيق من مؤسسة خليفة الإماراتية، في رحلات يسيّرها الطيران الإماراتي دون إذن من الحكومة.

ومنذ يونيو/ حزيران ألفين وعشرين، تسيطر التشكيلات المسلحة المدعومة من التحالف السعودي - الإماراتي على محافظة سقطرى، فيما عيّن المجلس الرئاسي نهاية يوليو/ تموز الماضي القيادي في المجلس الانتقالي رأفت الثقلي، محافظا للأرخبيل، الشخصية التي قادت الانقلاب على المحافظ السابق، رمزي محروس.

وبدأت أول قوات للإمارات تصل الجزيرة في 2018، لأكثر من مائة جندي، وتتابعت بعد ذلك، بالإضافة إلى مدفعيات ومدرعات دون تنسيق مسبق مع الحكومة. 

كما أنشأت الإمارات قواعد عسكرية ومعسكرات خاصة، ونسّقت مع أجهزة دول أجنبية، ودعمت مع السعودية انقلابا على السلطة المحلية الرسمية في الجزيرة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم (بلقيس)
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro