الحكومة تعرب عن أسفها إزاء رفض الحوثيين لتمديد الهدنة

تشرين1/أكتوير 03, 2022

أعربت الحكومة اليمنية، الأحد، عن أسفها لعدم نجاح جهود المبعوث الأممي في إقناع جماعة الحوثيين بتمديد وتوسيع الهدنة وإختيار سبيل السلام بدلًا عن الحرب. 

ودعت الحكومة في بيان لها، مجلس الأمن والمجتمع الدولي للتعامل الجاد والمسؤول مع تلك الجماعة وتهديداتها الأخيرة باستهداف الملاحة الدولية والمنشآت النفطية.

وأوضحت الحكومة أنه بالرغم من تعنت الحوثيين، فقد جلبت الهدنة التي استمرت منذ 2 أبريل 2022 العديد من المنافع لقطاع واسع من اليمنيين نتيجة للتنازلات التي قدمتها الحكومة اليمنية والتحالف العربي للتخفيف من المعاناة الإنسانية.

وأكدت الحكومة على أنها قد تعاملت بإيجابية مع المقترح الأخير للمبعوث الخاص وسعت من خلال تجديد الهدنة إلى توسيع الفوائد لجميع اليمنيين انطلاقًا من حرصها وبذلها كافة الجهود الرامية للتخفيف من المعاناة الإنسانية في كل المحافظات دون أي تمييز.

وأشارت إلى أن جماعة الحوثي عمدت إلى الهروب من استحقاقات الهدنة بافتعال التعقيدات المتتالية لإفشالها، وهو سلوك يدركه ويتابعه الشعب اليمني وعاصره المجتمع الدولي عن قرب.

ولفتت الحكومة إلى أنه بالرغم من تهرب جماعة الحوثي من التزاماتها وفق اتفاق الهدنة، وتعنتها غير المفهوم أمام فتح الطرقات الرئيسية إلى مدينة تعز وبقية المحافظات، إلا أنها حافظت على سريان الهدنة من خلال استثناء سفن الوقود الواصلة عبر موانئ الحديدة من الإجراءات المتصلة بالتحقق من سلامة الشحنات من عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب أو مخالفة أنظمة العقوبات الدولية المفروضة على النفط الإيراني.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro