دخول حالتان مصابة بالسرطان في سيئون بمضاعفات جراء تلقيها نفس الأدوية القادمة من صنعاء

تشرين1/أكتوير 15, 2022

كشف وزير الصحة اليمني الدكتور قاسم بحيبح، عن وجود حالتين في مركز لعلاج السرطان، في مدينة سيئون، بحضرموت، دخلتا بمضاعفات شديدة جراء استخدامها نفس الأدوية المنتهية التي خلفت عشرات الضحايا في صنعاء.

وقال في تغريدة له بصفحته على موقع التدوين المصغر تويتر، "لدينا بالمحافظات المحررة حالتين فقط في مركز لعلاج السرطان بسيئون استخدمتا نفس التشغيلية القادمة من صنعاء ودخلتا بمضاعفات والحمد لله الحالة الصحية لهم في تحسن مستمر".

وأفاد أن الوزارة تتابع الحالة الصحية لمرضى الاورام والتحقيق بالحادثة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة ومنع تكرار حوادث كهذه.

وتوفي ما لا يقل عن 10 أطفال مصابين بسرطان الدم في مدينة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وأصيب العشرات بمرض خطير، بعد تناول جرعات منتهية الصلاحية من علاج السرطان.

ووفقًا لستة من المسؤولين الصحيين والعاملين الذين تحدثوا إلى وكالة أسوشيتيد برس ، تلقى حوالي 50 طفلاً علاجًا كيميائيًا مهرّبًا يُعرف باسم الميثوتريكسات الذي تم تصنيعه في الأصل في الهند.

وقالوا إن إجمالي 19 طفلاً لقوا حتفهم من العلاج منتهي الصلاحية. تحدث المسؤولون والعمال بشرط عدم الكشف عن هويتهم حيث لم يتم اطلاعهم على التحدث مع وسائل الإعلام.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro