جماعة الحوثي تسطو على أراضي تهامة وتحوّل مجرى مياه وادي مور إليها

تشرين1/أكتوير 31, 2022
جماعة الحوثي تسطو على أراضي تهامة وتحوّل مجرى مياه وادي مور إليها القيادي الحوثي، محمد علي الحوثي مع أحد أبناء تهامة
انتهت جماعة الحوثي من نهب أراضي تهامة جنوباً وتسعى للسيطرة على مياه وادي مور شمالاً، وشق مجرى للمياه إلى الأراضي التي قامت بالسطو عليها بالقوة.
 
وقالت مصادر محلية: جماعة الحوثي سطت ونهبت أراضي تهامة  في مديرية بيت الفقيه منطقة الحسينية وقرية القصرى تحديداً، وتسعى  لقطع مياه وادي مور عن مزارع وأراضي المواطنين التي تسقى من آلاف السنين.
 
وأضافت: ابناء المنطقة يعتمدون على وادي مور للزراعة وطلب الرزق وخصوصاً بعد أن قطعت عليهم جماعه الحوثي كل وسائل لقمة العيش.
 
وأشارت إلى أن القيادي، المدعو محمد علي الحوثي، وجه بعمل قناة من وادي مور باتجاه مديرية عبس بعد أن استحوذ على كافة الأراضي الصحراوية في المنطقة، ويسعى إلى توجيه مجرى الوادي إليها، مقابل قطعه عن أراضي ومزارع المواطنين في مديرية الزهرة، مما قد يتسبب بجريمة وكارثة بكل المقاييس، وسيقضي على مصدر دخل الضعفاء والمساكين من مزارعي تهامة.
 
ونفذ أبناء الزهرة والوادي، وقفة احتجاجية، واستنكار كبير، لما وصفوه بالصدمة الغير متوقعة، من القيام بهذا التصرف.
 
وقالوا، إنه لم يخطر ذلك على عقل بشر من قبل .
 
ونددت القبائل التهامية الشمالية الغربية بمديرية الزهرة ومديرية اللحية، بما ينوي القيام به، القيادي الحوثي، محمد علي الحوثي، بشق قناة مائية من ملتقى الوادي من الأعلى والاتجاه بها جنوباً، والتي ستدمر نحو  87000 هكتار من الأراضي الزراعية الخصبة.
 
وقال أبناء قبائل وادي مور بمديريتي الزهرة واللحية، بأنهم يعلمون جيداً ان فتح القناة هو منع المياه عنهم، مؤكدين أنهم لن يقبلوا بهذه الكارثة على رؤوسهم، من أجل مصالح هذه الجماعة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro